كشف أمين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة الاميركية طلال الظفيري عن إطلاق الاتحاد شعار المؤتمر الذي يقام من 24 حتى 27 نوفمبر المقبل، في منطقة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، تحت عنوان «جيل واعي... لوطن باقي».

واوضح الظفيري، في تصريح لـ«الجريدة»، ان اختيار شعار المؤتمر يأتي انطلاقا من ايمان الاتحاد بقدرة جيل الشباب الوطني الواعي والمتعلم بالنهوض بوطنه والارتقاء بمؤسساته الى مصاف الدول المتقدمة والمتحضرة.

Ad

واضاف ان الثروة الحقيقية للامم تكمن في مدى ايمان ووعي شبابها واستشعارهم مسؤولياتهم الوطنية وتسلحهم بالعلم والمعرفة في مواجهة تحديات عصرهم، لافتا الى ان هناك تنسيقا مع الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت حول آلية الانتخابات بين القوائم المتنافسة على مقاعد الاتحاد بالولايات المتحدة.

فعاليات سياسية

وأشار الى ان المؤتمر يتخلله العديد من الفعاليات السياسية والرياضية والثقافية والنقابية والترويحية، وكل ما يحتاجه الطلبة، مبينا ان الاتحاد يجسد مقولة «الاتحاد بيتنا بغربتنا»، ويبذل قصارى جهده لتوفير كل جديد من برامج تنال اعجاب الطلبة.

واضاف ان ممثلي الاتحاد في مختلف الولايات استقبلوا الطلبة المبتعثين، وقاموا بتوفير كل سبل الراحة من تجهيز مسكنهم حتى مقر دراستهم، لافتا الى ان بداية مرحلة الابتعاث تكون صعبة، وبعد التأقلم تسير الحياة الدراسية بكل يسر، متمنيا التوفيق والسداد لهم في الدراسة بالولايات المتحدة.