أكد لاعب المنتخب البوليفي بابلو اسكوبار (38 عاما)، أكبر اللاعبين سنا، الذين تمكنوا من التسجيل خلال تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال، أن حيويته لا ترجع لأسباب غامضة.

وقال اللاعب صاحب الأصول الباراغويانية في لقاء مع الصحافيين: "الكرة لا تسأل عن العمر، أستمر في هذا لأنه يروق لي كثيرا ولأنني أحب كرة القدم، أتمنى أن أستمر في التألق مع فريقي (ذا سترونجست) من أجل أن أعود للمنتخب البوليفي مرة أخرى".

Ad

وسجل اسكوبار، المولود في 12 يوليو 1978 في أسونسيون، عاصمة باراغواي، ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات دولية له مع بوليفيا، أحدها من ضربة حرة أمام بيرو والآخران من تصويبتين بالقدم اليسرى أمام إكوادور.

ويعتبر اسكوبار، البالغ 38 عاما و91 يوما، الأكبر سنا، الذي يسجل أهدافا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال، ليحطم الرقم السابق والمسجل باسم اللاعب الكولومبي ماريو يبيس.

ولعب اسكوبار 23 مباراة مع بوليفيا وأحرز 6 أهداف، كما لعب 303 مباريات لصالح "ذا سترونجست" النادي الأبرز في بوليفيا، وتعتبر أهدافه الستة، التي سجلها في مباراة واحدة أمام نادي أورورا في نوفمبر 2012، عندما فاز فريقه بنتيجة 7-2، أحد أبرز إنجازاته.

ولعب اسكوبار لصالح العديد من الأندية مثل سان خوسيه وذا سترونجست في بوليفيا وأوليمبيا وسيرو بورتينيو في باراغواي وخيمناسيا واسجريما في الأرجنتين واباتينجا وسانتو اندري وميراسول وبونتي بريتا وبوتافوجو في البرازيل.