«خريج توك توك» يتحول إلى نجم

انتقد أوضاع البلاد في برنامج تلفزيوني... والحكومة تبحث عنه في سوق خضار

نشر في 14-10-2016
آخر تحديث 14-10-2016 | 00:03
سائق التوك توك (الصورة مأخوذة عن فيديو)
سائق التوك توك (الصورة مأخوذة عن فيديو)
استحوذ مقطع فيديو مدته 3 دقائق، لسائق "توك توك" يهاجم النظام المصري بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، على أعلى نسبة مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأول، بعدما تحدث الرجل الذي بدا مفوها ولبقا للغاية في مداخلة ميدانية مع الإعلامي عمرو الليثي، في إطار برنامج "واحد من الناس"، على قناة "الحياة" الفضائية.

وتأثر ملايين المصريين إلى حد البكاء، بعد مشاهدة الفيديو الذي انتقد فيه السائق ما آلت إليه أوضاع البلاد قائلا: "الدولة فيها برلمان ومؤسسات داخلية وخارجية و20 وزارة، وحالها يبقى بالوضع ده... إزاي؟"، وتابع: "بنشوف في التلفزيون مصر بتنهض، ونرمي الفلوس في مشروعات قومية مالهاش لازمة والتعليم عندنا متدني".

لباقة السائق البسيط وحماسه البالغ دفعا الإعلامي عمرو الليثي إلى مقاطعته وسؤاله عن تعليمه، فرد السائق: "أنا خريج توك توك"، قبل أن يواصل انتقاده للنظام، مستنكرا احتفال البرلمان الذي تكلف أكثر من 25 مليون جنيه، في ظل دعوات الحكومة المتتالية للتقشف، كما انتقد أحوال التعليم والصحة في البلاد.

فيما أوضح الليثي أن الفقرة تم تصويرها تحت عنوان "الناس بتشتكي من إيه، ومن مين؟"، في سوق خضار بمدينة السادس من أكتوبر "غرب القاهرة"، كاشفا أن المستشار السياسي لرئيس الحكومة تامر عوف، أجرى اتصالا هاتفيا معه، لمقابلة هذا السائق، لكن الليثي أوضح أن فريق البرنامج لا يعرف أي معلومات عنه، حيث غادر بعد ما أنهى كلامه مباشرة.

back to top