فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة على مضيفه النصر 2- 0 ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات دوري ڤيڤا التي انطلقت أمس، بهذه النتيجة رفع البرتقالي رصيده إلى 6 نقاط، وانتزع القمة "مؤقتا" من العنابي الذي تجمد رصيده عند نفس عدد النقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفة منافسه، وفي المباراة الثانية تعادل الشباب مع الجهراء 1-1، ليرتفع رصيد الشباب إلى 5 نقاط في مركز الوصافة "مؤقتا"، ورصيد الجهراء إلى نقطة واحدة ارتقى بها في التدريب إلى المركز الـ12.

Ad

النصر وكاظمة

جاء الشوط الأول من مباراة النصر والسالمية جيد المستوى، وغلب عليه الطابع التكتيكي من الفريقين.

وجاء الاستحواذ لمصلحة كاظمة الذي فرض أسلوبه على إيقاع المباراة، فيما كانت الهجمات للفريقين بالتساوي، وكان أخطرها للنصر في الدقيقة 34، حينما مرر أحمد العنزي عرضية سددها النيجيري فيليب مباشرة، لكنها ارتطمت بمدافعي كاظمة بدلا من أن تسكن الشباك، أما أخطر هجمات كاظمة فجاءت في الدقيقة 38 بخطأ مشترك من الحارس أحمد عادي الخالدي والغاني ايفوري من تمريرة عرضية، لتصل الكرة إلى البرازيلي باتريك فابيانو الذي سدد بدوره بغرابة عالية، على الرغم من أن المرمى كان خاليا من حارسه!

وجاء الشوط الثاني مجنونا، حيث احتسب الحكم خالد ندا ركلة جزاء صحيحة لكاظمة في الدقيقة 46، بعد عرقلة أحمد عادل الخالدي لمحمد الداود، انبرى للعبة بنجاح فابينو ليضع البرتقالي في المقدمة.

بعد الهدف هاجم النصر بكل خطوطه، ولولا سوء الحظ وعدم التوفيق لتمكن اللاعبون من تغيير النتيجة تماما، حيث أهدر عبدالرحمن باني الذي دفع به المدرب ظاهر العدواني وفيلبي وايفوري 5 أهداف محققة.

وعلى عكس سير المباراة، ارتكب أحمد عادي الخالدي خطأ فادحا حينما خرج من مرماه برعونة ومرر بلا اهتمام، لتصل الكرة إلى مشاري العازمي الذي انطلق ثم وضع محمد الداود وجها لوجه مع الخالدي لم يجد صعوبة في إسكانها على يساره، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة على النصر بهدفين من دون رد.

وفي المباراة الثانية بين الشباب والجهراء، تقدم للشباب محترفه السنغالي عيسى باه من ركلة جزاء احتسبها الحكم أحمد العالي في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني ضغط الجهراء بقوة حتى تمكن لاعبه محمد سعد من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 48. وأكمل الشباب اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد العلي اللاعب علي الزنكي.