«الطائرة» يعتمد نظاماً «غريباً»

نشر في 14-10-2016
آخر تحديث 14-10-2016 | 00:02
جانب من لقاء سابق بين الجهراء والعربي في الدوري
جانب من لقاء سابق بين الجهراء والعربي في الدوري
اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة نظاماً جديداً لمسابقة الدوري، يتضمن هبوط فريقين من الممتاز، وصعود آخرَين من الدرجة الأولى في الموسم المقبل.
اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة في جلسته التي عقدت أمس الاول في مقره بحولي قراراً أثار حفيظة ثلاثة أندية هي العربي والساحل والجهراء، باعتماده النظام الجديد لمسابقة الدوري الذي ستنطلق منتصف نوفمبر المقبل.

وينص هذا النظام على هبوط فريقين من الفئة الممتازة إلى الدرجة الاولى وصعود آخرين مكانهما بشكل مباشر، الأمر الذي دفع الاندية الثلاثة إلى إجراءات مشاورات مكثفة أمس أسفرت عن اتخاذ موقف جماعي، وهو الاعتراض رسمياً على هذا القرار، وفي حالة عدم الالتفات اليه فسيتم تصعيد الموقف تدريجيا؛ أولاً التهديد بالانسحاب من منافسات الموسم الجديد، ثم الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة الموضوع.

وكان مجلس إدارة الاتحاد، الذي عجز منذ أيام قليلة عن عقد اجتماعه لعدم اكتمال النصاب، نجح أمس الاول بالضغط على بعض الاطراف لعقد الجلسة برئاسة وليد أمان وحضور نائبه محمد العجمي وأمين السر عبدالله كايد العنزي، وامين الصندوق خلف الهاجري، والعضوين رئيس لجنة المسابقات محمد الأنصاري، وحمد عدهان.

وأسفر الاجتماع عن قبول استقالة عضو المجلس ممثل نادي الفحيحيل مالك العنزي، واعتماد النظام الجديد لمسابقة الدوري "الممتاز والدرجة الاولى" وتحديد موعد انطلاقه في الرابع عشر من نوفمبر المقبل، وكذلك اعتماد باقي بطولات الموسم الجديد وهي بطولة الكأس والسوبر.

وستقام بطولة الدوري "الممتاز والدرجة الاولى" هذا الموسم من ثلاث مراحل "ذهاب واياب ومباراة ثالثة على ارض محايدة"، ثم تلعب الفرق الأربعة الأولى في الدوري الممتاز بمربع ذهبي "بنظام المقص"، حيث يلتقي فيها الاول مع الرابع، والثاني مع الثالث، لتحديد هوية البطل وباقي المراكز الاربعة، ويهبط الفريقان صاحبا المركزين الخامس والسادس مباشرة، ويصعد بدلاً منهما أول وثاني الدرجة الاولى في الموسم المقبل، أما باقي المراحل السنية فسيكون الدوري من دورين ذهاب واياب.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة العربي مدير اللعبة فؤاد المزيدي اعتراضه على قرار الاتحاد، لافتاً إلى أنه سيبحث الموقف مع مجلس ادارة ناديه لتقديم اعترض رسمي على هذا النظام الجديد الذي يجهض المنافسة بشكل عام ويضع الجميع في موقف صعب.

وتساءل المزيدي عن الدور الحقيقي لمجلس إدارة الاتحاد "الذي يعمل حالياً بمنهج المصلحة الشخصية دون الالتفات إلى المصلحة العامة". ومن جهته، أكد نائب مدير اللعبة بنادي الجهراء مشعل جهاد أن المشاورات مستمرة بين الاندية الثالثة، "وسيتم تقديم اعتراض رسمي من الجهراء على القرار، وذلك بعد التشاور مع مدير اللعبة ومجلس إدارة النادي".

البرتقالي يضم الصباغة موسمين

نجح نادي كاظمة في الحصول على خدمات لاعب الفريق الاول للكرة الطائرة بنادي الكويت جاسم الصباغة مدة موسمين، على سبيل الاعارة، لدعم صفوفه فريقه في الفترة المقبلة. ومن المقرر أن ينضم الصباغة اليوم إلى بعثة البرتقالي الموجودة في صربيا حاليا، لخوض معسكر خارجي هناك مدة أسبوعين، في إطار الاستعداد للموسم الجديد المقرر ان يبدأ في منتصف نوفمبر المقبل.

back to top