يشارك الكاتب والمخرج المسرحي بدر محارب في لجنة تحكيم النصوص لمهرجان الدمام المسرحي بدورته الحادية عشرة التي سميت بدورة الدكتور الفنان بكر الشدي، وستنطلق في 27 الشهر الجاري، ومعه في اللجنة: اللبنانية د. وطفى حمادي، ومدير جمعية الثقافة والفنون في الإحساء علي الغوينم.

في هذا الصدد، يقول بدر محارب: "لا شك أن إقامة المهرجانات المسرحية هو مؤشر صحي يدل على أهمية الثقافة وازدهارها، وهو أمر سيصب في مصلحة الفنان والجمهور، فالمهرجانات تعد فرصة حقيقية للمواهب الفنية وللمبدعين لتفتح لهم المجال لتقديم إبداعاتهم بعيدا عن شباك التذاكر، الذي قد يجبر الفنانين على تقديم بعض التنازلات إرضاء للجمهور".

Ad

وأضاف محارب: "تعتبر المهرجانات المسرحية قناة للتواصل بين الفنان الملتزم والجمهور المسرحي الذي يتعرف من خلالها على إنتاج المبدعين البعيدين عما اعتاده الجمهور في المسرح الجماهيري".

وأكد محارب أن مهرجان الدمام المسرحي هو فرصة لتحقيق كل ما سبق ذكره، وهو علامة من علامات الثقافة الملتزمة في المملكة العربية السعودية الحبيبة، شاكرا جمعية الثقافة والفنون لاختيارها له ليكون رئيس تحكيم مسابقة النصوص المسرحية.

أما أسماء لجنة تحكيم العروض المسرحية، فتتكون من المسرحي البحريني عبدالله السعداوي، والكاتب المسرحي عباس الحايك والمسرحي نايف البقمي، وسيكون المسرحي التونسي عزالدين العباسي ناقدا للعروض المسرحية في المهرجان.

يذكر أن عدد عروض المشاركة في المهرجان هي 7 في التنافس على جوائز المهرجان، و7 على الهامش، وسيتم تكريم الكاتبة والناقدة المسرحية د. ملحة عبدالله.