رجحت الخبرة كفة فريق القادسية لكرة القدم على نظيره التضامن في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري ڤيڤا، وحسمها الأصفر بثلاثة أهداف من دون رد لبدر المطوع، وسعود المجمد، ومساعد ندا من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده إلى سبع نقاط، فيما تجمّد رصيد التضامن عند 4 نقاط.

Ad

واستطاع القادسية الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، على الرغم من ابتعاده عن المستوى الفني المطلوب، معولاً على بعض الفروقات الفردية لبدر المطوع، ومحمد الفهد، وعبدالعزيز المشعان، وسعود المجمد، فيما لم ينجح أبناء الفروانية في ترجمة خطورتهم، لاسيما في الشوط الأول، إلى أهداف.

وكشفت المباراة عن حاجة القادسية إلى مزيد من التجانس والحذر على مستوى خط الدفاع، كما أن اللعب الجماعي لايزال ينقص الفريق الأصفر، فيما يحتاج التضامن الى التركيز في إنهاء الهجمات، وأيضاً اللعب الجماعي، في ظل تمتع الفريق ببعض الخامات الجيدة أمثال يعقوب الطراروة، وحمد أمان، وعبدالله عشوان، وغيرهم من اللاعبين.

علامة استفهام

ولاتزال الإصابات العضلية تلاحق الفريق الأصفر رغم مرور ما يقرب من 3 أشهر على بداية فترة الإعداد، فبعد أن فقد الأصفر خدمات خالد القحطاني، وأحمد الرياحي للإصابة، انضم إلى القائمة أمس الأول بدر المطوع، وعامر المعتوق، وكلاهما لم يتمكن من استكمال الشوط الأول من المباراة.

والسؤال الذي بات يطرح نفسه في القادسية، ويثير علامات الاستفهام، أين دور مدرب اللياقة في الفريق؟ وإذا كان دوره حاضراً، فهل هناك التزام من جميع اللاعبين بحضور التدريبات؟

بدوره، كشف طبيب القادسية عبدالله فريح أن المطوع يعاني تمزقا قويا في العضلة الأمامية، بينما عامر المعتوق يعاني نفس الإصابة في العضلات الخلفية.