مطيع لـ الجريدة.: سأستجوب العلي بعد انتهاء مساءلة الصالح

الخميس: وزير المالية وكلني في قضية واحدة قبل أن أكون نائباً

نشر في 15-10-2016
آخر تحديث 15-10-2016 | 00:14
النائب أحمد مطيع
النائب أحمد مطيع
في ظل إدراج 3 استجوابات على جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة المقررة الثلاثاء المقبل، أعلن النائب أحمد مطيع أنه سيقدم استجواباً إلى وزير التجارة والصناعة يوسف العلي على خلفية غلاء الأسعار، «وذلك عقب الانتهاء مباشرة من استجواب الوزير أنس الصالح» الذي قدمه بمشاركة النائبين علي الخميس وعبدالله الطريجي أمس الأول.

وقال مطيع لـ«الجريدة» أمس إن «المطلوب من الحكومة إيقاف قرار زيادة أسعار البنزين، وعلى وزير التجارة والصناعة ضبط الأسعار، لأن الاستجواب المقبل سيكون من نصيبه، وسأكون من ضمن مقدميه».

اقرأ أيضا

وعن رأيه في ما يتردد بشأن حل قريب لمجلس الأمة، قال: «أهلاً وسهلاً بالحل، متى ما كان، وهو بيد سمو أمير البلاد، وهو والد الجميع، ويحل المجلس متى ما رأى مصلحة في ذلك»، مستدركاً «لكن هل الحل سيكون بسبب تقديم الاستجوابات؟ لا أعتقد، فسموه أبو الدستور، وهو من يحثنا دائماً على متابعة أداء الحكومة».

إلى ذلك، وبينما أكد النائب الخميس عدم وجود أي تعامل قانوني بينه وبين الوزير الصالح، بعدما أصبح نائباً، أقر بأن الوزير أوكله في قضية قبل دخوله المجلس، قائلاً: «لمن سأل كيف لنائب أن يستجوب موكله، والمقصود أنا، وموكلي أنس الصالح بشخصه، إذ وكلني في قضية واحدة فقط، أقول: هذا هو التجرد عن المصالح الشخصية الذي يجهله البعض».

back to top