مختلس «إعانة المرضى»... شبح تطارده الكويت!

مستمرة في المطالبة به بعد هروبه منها ومن مصر وقطر

نشر في 15-10-2016
آخر تحديث 15-10-2016 | 00:10
No Image Caption
اللص «الشبح»... هذا ما يمكن إطلاقه على المحاسب المصري المطلوب للكويت، التي فر منها قبل 9 سنوات بعد اختلاسه أكثر من 3.5 ملايين دينار من أموال صندوق إعانة المرضى، الذي كان يعمل به، وهروبه أيضاً من السجون المصرية قبل 4 سنوات بعد أن أوقفته قوات الأمن المصرية، ليتمكن من مغادرة مصر إلى قطر، التي ألقي القبض عليه فيها.

وكان المتهم على مقربة من تسليمه للكويت قبل عامين، لولا المفاجأة بإبلاغ النيابة القطرية نظيرتها الكويتية، بعدم وجود المحاسب على الأراضي القطرية واختفائه وترجيح مغادرته البلاد!

وقالت مصادر قانونية لـ«الجريدة»، في الوقت الذي كانت الكويت تطالب قطر بتسليم المحاسب المتهم لتنفيذ حكم السجن 7 سنوات الذي ينتظره، فضلاً عن واقعة تزوير وغسل أموال أخرى لشيكات عائدة لأحد البنوك الإسلامية في البلاد، ينتظره فيها حكم بالسجن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، فإن الكويت لم تتمكن من تسلم المتهم من قطر لهروبه منها، وكانت الدوحة أبلغت سابقاً عدم ممانعتها تسليمه للكويت.

وأضافت المصادر أن المطلوب المصري يواجه أمراً بإلقاء القبض الدولي عليه من الكويت ومصر، التي أدين فيها أيضاً بجريمة غسل أموال وتزوير في أوراق رسمية، مؤكدة أن «الكويت ستستمر في المطالبة بتوقيفه».

back to top