البلدية: إزالة 2330 إعلاناً مخالفاً في العاصمة

عبر فريق الطوارئ خلال سبتمبر الماضي

نشر في 16-10-2016
آخر تحديث 16-10-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت تحقيق العديد من الإنجازات لفريق الطوارئ بفرع بلدية العاصمة خلال سبتمبر الماضي، من النوبات الثلاث (أ وب وج)، والتي شملت التفتيش على المحلات والأسواق المركزية وإزالة الإعلانات والعقارات المخالفة للائحة البناء وشكاوى سكن عزاب وشكاوى هندسية وشكاوى أغذية وباعة جائلين وإزالة تعديات على املاك الدولة، حيث بلغ إجمالي الإعلانات التي تم رفعها وإزالتها 2330 إعلانا مخالفا من الشوارع والميادين.

وكشفت الإدارة أنه تم تكثيف حملات التفتيش من قبل النوبات الثلاث بالفريق، لرصد المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، مشيرة الى ان هذه الحملات مستمرة خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

من جانبه، أوضح رئيس فريق الطوارئ بالعاصمة طارق القطان أن مفتشي الفريق قاموا برفع وإزالة 2330 اعلانا مخالفا من الشوارع والميادين، إلى جانب مصادرة 500 سي دي، وتحرير 26 محضر مخالفة بائع متجول، و29 مخالفة اعلان، و103 مخالفات اغذية.

وأشار القطان إلى ان إجمالي الانذارات التي تم توجيهها داخل العقار بلغ إنذارا واحدا، و14 مخالفة إشغالات طرق ونظافة عامة، وغلق 4 محلات ومخزن بالشويخ، وتوجيه 18 تعهدا بالالتزام بلوائح البلدية.

وأضاف ان الشكاوى التي تم التعامل معها من خلال الفريق بلغت 18 شكوى، اشتملت على 10 شكاوى هندسية، و2 أغذية، و6 سكن عزاب، إلى جانب إزالة 4 تعديات على أملاك الدولة.

وحذر أصحاب المحلات بأنه ستكون هناك مداهمات مفاجئة، ودعاهم إلى التأكد من تواريخ صلاحية المواد الغذائية، وإتلاف المواد المنتهية الصلاحية من قبلهم قبل ضبطها عبر المفتشين واتلافها ومخالفتهم وغلق المحل إداريا.

كما دعاهم إلى التأكد من تراخيص المحلات والشهادات الصحية لدى العاملين لتجنبهم الغرامات، كما دعا المواطنين والمقيمين في حال وجود أي شكوى إلى التوجه لفريق الطوارئ على الفور، لاتخاذ كل الاجراءات القانونية بحقها.

بدوره، شدد نائب رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية العاصمة زيد العنزي على أصحاب المحلات والمطاعم التقييد باللوائح وأنظمة البلدية، حتى لا يقعوا تحت طائلة المساءلة القانونية، مشيرا الى ان الاجهزة الرقابية لن تتهاون في تطبيق القانون على المخالف.

back to top