انضم السائق الألماني نيكو هيلكنبرغ إلى فريق رينو لينافس بسيارته في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1 اعتبارا من الموسم المقبل، وذلك بعدما أعلن فريق فورس إنديا رسمياً السماح له بالرحيل مع نهاية الموسم الحالي.

ويعلق رينو آماله على خبرة هيلكنبرغ لقيادة الفريق، حيث لا يبدو الفريق الفرنسي راضياً عن مجمل أداء سائقيه الحاليين الدنماركي كيفن ماجنوسن والبريطاني جوليون بالمر.

Ad

وكان موقع "أوتوسبورت" وكذلك صحيفة "بيلد" الألمانية قد ذكرا في وقت سابق أن السائق (29 عاما) وقع عقدا لمدة عامين مع رينو، لينافس بسيارة الفريق في موسمي 2017 و2018، مع إمكانية التجديد لموسم ثالث.

وقال جيروم ستول رئيس فريق رينو إن موسم 2017 يشكل "الخطوة المقبلة في رحلتنا"، بعد إرساء أسس الفريق في عام 2016.

وأضاف في بيان: "في خطوتنا المقبلة كنا بحاجة إلى سائق يتمتع بخبرة ولا يزال متحمسا لاعتلاء المنصة. نيكو هيلكنبرغ يصلح لتولي هذا الدور بشكل مثالي، ويعد خيارا ممتازا لما نريد تحقيقه. إنه موهوب بشكل كبير وسائق يتمتع بالحماس".

وتابع: "نيكو سيمكننا من جني ثمار كل العمل الجاد الذي قمنا به هذا الموسم، وسيترجمه إلى نتائج أفضل على المضمار في موسم 2017 وما بعده. إننا نتطلع إلى بداية مشاركته في السباقات بسيارتنا في 2017".

وقضى هيلكنبرغ خمسة مواسم مع فورس إنديا كان أولها موسم 2011 وكان سائقا احتياطيا حينذاك، ونافس بسيارة ويليامز في عام 2010 كما قضى موسم 2013 مع فريق ساوبر، قبل أن يعود إلى فورس إنديا في 2014 بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى 2017.

وأكمل السائق 111 سباقا في فورمولا -1 وانطلق من المركز الأول مرة واحدة، لكنه لم يعتل المنصة ضمن الثلاثة الأوائل في أي سباق.

ويحتل الآن المركز التاسع في الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم هذا الموسم خلف زميله سيرخيو بيريز.

وقال "كعضو فى أسرة فريق رينو، أرغب في تطوير سيارة الفريق وكتابة فصول جديدة من النجاح في سجله"، معربا عن شكره لفريق فورس إنديا إثر السماح له بالرحيل، وتعهد في الوقت نفسه بتقديم كل ما لديه للفريق في الفترة المتبقية من الموسم الحالي.

وقال الملياردير الهندي فيجاي ماليا مالك فريق فورس إنديا في بيان مقتضب "الجميع هنا يتمنى التوفيق لنيكو في طريقه الجديد بفورمولا -1، إنه سائق رائع، أحرز نقاطا لهذا الفريق أكثر من أي سائق آخر. رغم أننا سنفتقد نيكو، نحترم قراره لبحث فرص جديدة في مستقبله، ورأينا أنه من غير المناسب أن نقف في طريقه".

ومن ناحية أخرى، يبدو الألماني باسكا فيرلاين سائق مانور أبرز المرشحين لتعويض رحيل هيلكنبرغ عن فورس إنديا.