العابر رئيساً للجنة الفنية في «أيام المسرح»

تشكلت بعضوية الغيث والحمادي والبغلي لمتابعة العروض

نشر في 16-10-2016
آخر تحديث 16-10-2016 | 00:03
يترأس د. عبدالله العابر اللجنة الفنية المشرفة على عروض مهرجان أيام المسرح للشباب بدورته الحادية عشرة، التي ستعقد فعالياتها من 22 نوفمبر إلى 1 ديسمبر المقبل، تحت شعار «الشخصية المسرحية».

وزاولت اللجنة الفنية، التي تتكون من د. جاسم الغيث وابتسام الحمادي والمخرج يوسف البغلي ود. العابر رئيساً، عملها منذ فترة بقراءة النصوص، ثم زارت بروفات مسرحية «عطسة» لفرقة المسرح الكويتي، إخراج الفنان عبدالله التركماني، وعرض «مجاريح» لفرقة «ستيج قروب»، كما ستزور بقية الفرق المسرحية لوضع الملاحظات.

وأقيمت القرعة في مقر مسرح الشباب، بحضور ممثلي الفرق المشاركة، وجاءت على النحو التالي: الأربعاء 23 نوفمبر «عوماس» لفرقة باك ستيج قروب، الخميس 24 نوفمبر «ذاكرة في الظل» لفرقة المسرح التطبيقي، الجمعة 25 نوفمبر «مجاريح» لفرقة ستيج قروب، السبت 26 نوفمبر «تحت التراب» لفرقة تياترو، الأحد 27 نوفمبر «الذكرى السابعة» لفرقة مسرح الخليج العربي، الاثنين 28 نوفمير «ريا وسكينة» لفرقة المسرح الشعبي، الثلاثاء 29 نوفمبر «عطسة» لفرقة المسرح الكويتي.

أما حفل الافتتاح فسيقام الثلاثاء 22 نوفمبر، بتكريم الشخصيات المختارة لهذه الدورة، وعرض مسرحي بعنوان «الجائزة الكبرى»، من إخراج جابر المحمدي، وستعلن النتائج وتوزيع الجوائز في حفل الختام الخميس 1 ديسمبر، وستقدم العروض المشاركة في المسابقة الرسمية في الثامنة مساء على خشبة مسرح الدسمة.

يشار إلى أن الدورة الحادية عشرة ستكون برئاسة المخرج عبدالله عبدالرسول وإدارة محمد الزلزلة.

back to top