الكوميديا تُسيطر على دراما رمضان 2017

مكي وهنيدي وحلمي يتصدّرون القائمة

نشر في 17-10-2016
آخر تحديث 17-10-2016 | 00:04
بدأت التعاقدات والتحضيرات لموسم دراما رمضان 2017، ويتنافس المنتجون في مصر على جذب أكثر النجوم جماهيرية وشعبية، أملاً في تحقيق مشاهدة ومتابعة جيدة. لذا يبحث كل منهم عن عنصر جذب للجمهور، ولا شك في أنهم يجدون ضالتهم في الأعمال الكوميدية.
أعلن محمد هنيدي عن عودته إلى موسم رمضان بعد غياب طويل منذ أن قدم مسلسل «رمضان مبروك» قبل خمس سنوات، وصرح بأنه بدأ بالتحضير لمسلسله الجديد «ابيه فتحي»، من تأليف الكاتب يوسف معاطي، وإخراج إسلام خيري، ومن إنتاج هشام شعبان، وجارٍ التعاقد مع أبطال العمل.

كذلك استقر أحمد مكي على مسلسل «آدم وحوا»، ليعود به إلى الأعمال الدرامية بعد غياب عامين منذ الجزء الخامس من «الكبير أوي». المفاجأة هي انضمام كل من هشام ماجد وشيكو إلى بطولة العمل، فضلاً عن شيري عادل بعد اعتذار هنا الزاهد. العمل من إخراج هشام فتحي الذي سبق وقدّم مسلسل «صد رد» خلال رمضان الماضي.

في سياق متصل، قرّر كل من أحمد فهمي وأكرم حسني تقديم عمل درامي يجمعهما بعد نجاح فيلم «كلب بلدي»، وتحقيقه إيرادات عالية وحلوله ثانياً بعد «لف ودوران» لأحمد حلمي. العمل بعنوان «هو وهي وهو»، من إنتاج طارق الجنايني، وتأليف تامر إبراهيم، ولم يتم الاستقرار على المخرج بعد.

كذلك أعلنت شركة «شادوز» لأحمد حلمي عن خوضها مجال الإنتاج الدرامي للمرة الأولى من خلال مسلسل «الناني مجنناني»، ويجمع لأول مرة كلاً من حلمي ومنى زكي في إحدى حلقاته.

تدور الأحداث في حلقات منفصلة متصلة، وتعاقد حلمي مع كل من كندة علوش وشريف سلامة للبطولة، فيما يتولى الإخراج أكرم فريد، والتأليف ورشة كتابة.

وبعد غياب كبير منذ قدمت «امرأة من زمن الحب» و«الحب على ورق سوليفان» في أوائل التسعينيات، تعود ياسمين عبد العزيز إلى الدراما التلفزيونية في مسلسل كوميدي من إنتاج تامر مرسي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي بعد انسحاب سامح عبد العزيز، الذي تعاقد على إخراج مسلسل «ظافر العابدين».

وكان محمد سعد أعلن سابقاً أنه يعود إلى المسلسلات من خلال الجزء الثاني من «فيفا أطاطا»، ولكن بعد إخفاق فيلمه الأخير قال البعض إنه قرّر تأجيل العمل، وإنه لن يحضر في رمضان المقبل. بدوره لم ينف سعد أو يؤكد هذه الإشاعة، لا سيما أنه يعيش حالة نفسية سيئة راهناً، إضافة إلى أن مخرج المسلسل سامح عبد العزيز تعاقد على عمل آخر من إنتاج الشركة نفسها «العدل غروب».

كذلك أعلنت دنيا وإيمي سمير غانم تعاونهما مجدداً في عمل درامي لرمضان 2017، مع فريق عمل مسلسل «نيللي وشريهان»، أي المخرج أحمد الجندي، والمؤلف مصطفى صقر، وشركة الإنتاج «روزناما».

غانم والزعيم وسوبرمان

إحدى المفاجآت الكبيرة في هذا المجال اعتزام النجم الكبير سمير غانم الحضور في جزء ثان من مسلسل «حكايات ميزو»، الذي قدمه قبل 40 عاماً وحقق نجاحاً كبيراً آنذاك.

في هذا السياق، أعلن المؤلف لينين الرملي الذي يعكف على كتابة حلقات المسلسل أن الجزء الثاني يبدأ بميزو وقد أصبح جداً ولديه أحفاد، ويدور بينه وبينهم صراع كوميدي سببه الاختلاف بين الأجيال.

يستمر أيضاً التعاون بين الزعيم عادل إمام والمنتج تامر مرسي والمؤلف يوسف معاطي، ومعهم المخرج رامي إمام، فقد تعاقدوا على مسلسل في رمضان 2017. كذلك أعلنت هند صبري عن دخولها المنافسة من خلال مسلسل كوميدي بصيغة أميركية، وقد سافر المنتج طارق الجنايني قبل عيد الأضحى إلى الولايات المتحدة للحصول على الموافقة بنسخ العمل، وجارٍ التعاقد مع مؤلف للسيناريو والحوار.

المنتج تامر مرسي تعاقد بدوره مع محمد عادل إمام على تقديم عملين دراميين لرمضان 2017 ورمضان 2018، وجارٍ البحث عن مؤلف ومخرج، وبهذا ينافس عادل والده الذي يقدم عملاً من إخراج الابن الثاني.

شيري عادل، ويسرا اللوزي، وريهام حجاج تعاقدن على تقديم جزء ثان من مسلسل «بنات سوبر مان»، الذي حقق النجاح في رمضان الماضي، وانتهت ورشة الكتابة التابعة لمحمد أمين راضي من إتمام الحلقات كافة، وجارٍ التعاقد مع بقية النجوم، ومن المنتظر أن يبدأ التصوير في ديسمبر المقبل للحاق بموسم رمضان 2017. يتولى الإخراج حسام علي، ويشارك في البطولة كل من بيومي فؤاد، وانتصار، وطارق صبري.

برامج المقالب

يواصل كل من رامز جلال وهاني رمزي تقديم برامج المقالب في رمضان 2017، مع غيابهما عن الأعمال الدرامية. في هذا السياق، تعاقدت قناة «الحياة» وشركة «فيريد» مع رمزي، ولكن لم يتم الاستقرار على فكرة البرنامج بعد، فيما تعاقدت mbc مع جلال رغم الانتقادات التي تطاوله في هذا المجال. ويستمر غياب كل من أحمد عيد وسامح حسين بعد فشل أعمالهما في تحقيق أية مشاهدة تُذكر.

سمير غانم يشارك في رمضان المقبل بجزء ثان من مسلسل {حكايات ميزو} الذي قدمه قبل 40 عاماً
back to top