«التجارة» تبدأ تطوير «السجل التجاري»

نشر في 17-10-2016
آخر تحديث 17-10-2016 | 00:05
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، أن وزارة التجارة والصناعة بدأت العمل على تطوير السجل التجاري وآلية العمل فيه، موضحة أن وكيل الوزارة خالد الشمالي يشرف بشكل مباشر على فريق العمل المكلف عملية التطوير.

وأوضحت أن هناك اهتماما من قبل الوزارة لتطوير السجل التجاري للشركات، ليتزامن مع التطوير الذي شمل النافذة الواحدة خلال الفترة السابقة، ومن ثم سيشمل خلال الفترة المقبلة أغلب قطاعات الوزارة، تنفيذا للخطة الموضوعة، والعمل على تطوير بيئة الأعمال ومواكبتها مع التطورات العالمية، مشيرة إلى أن الفريق المكلف تطوير السجل التجاري هو نفسه من نجح في تأسيس نظام النافذة الواحدة، وكذلك المشرف على نظام الربط الآلي بين الجهات الحكومية حاليا.

وقالت المصادر: بعد بدء التحول لإجراءات إلكترونية بالكامل بالوزارة من دون أوراق، ظهرت الحاجة لتطوير السجل التجاري وبشكل ملحّ، نظرا لأهميته، كونه «سجل حياة» للشركة منذ تأسيسها حتى «وفاتها»، فكل إجراءات الشركة ومعاملاتها وتعديلاتها موجودة فيه، ويسعى الفريق الحالي إلى ترتيب السجل التجاري وتنظيمه للبدء بصفحة جديدة فيه، وإضافة طاقات أخرى لحله وإدخاله في الأنظمة الآلية.

وأشارت إلى أنه في حال نجاح هذه العملية ستكون الوزارة وصلت إلى حل لمعاناة الشركات من السجل التجاري، والتحويل لسجل سليم ودقيق وسريع وصحيح لكل الشركات.

back to top