«الأشغال»: لا ملاحظات على «مستشفى جابر» تعوق تسلمه من المقاول

نشر في 17-10-2016
آخر تحديث 17-10-2016 | 00:03
مستشفى جابر
مستشفى جابر
قال الشطي ان «الأشغال» هي القناة الرسمية لتسلم مشروع مستشفى جابر من المقاول مباشرة، مبينا ان «الصحة» لن تكون طرفا في عملية التسليم.
أكدت مصادر مطلعة بوزارة الأشغال العامة أنه لا توجد ملاحظات على مشروع مستشفى جابر تعوق تسلم الوزارة له من المقاول.

وقالت المصادر لـ"الجريدة"، إن الملاحظات الموجودة بالمستشفى لا تعوق تسلم المشروع، وسيتم إعطاء المقاول مهلة 15 يوماً لتلافيها.

يذكر أن اللجنة المشكلة من "الأشغال" تعد محضرا سيوقع عليه رئيس وأعضاء اللجنة متضمنا التوصيات بشكل مفصل، ومن ثم يتم رفعه إلى وكيل الوزارة خلال شهر، والذي يقوم بدوره برفعه إلى الوزير.

وكانت "الأشغال" شكلت لجنة لتسلم المشروع برئاسة المهندس ياسين فراج رئيس مكتب التخطيط والمتابعة بقطاع الهندسة الصحية، وعضوية المهندس مشاري العبيد، والمهندسة أنفال الخليفي، والمهندس مدحت خلة، والمهندس بدر بوصخر، والمهندس وليد الوطري.

في سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. احمد الشطي ان تسليم مشروع مستشفى جابر الأحمد يتم بين المقاول و"الاشغال" وليس لوزارة الصحة أي علاقة به إلى حين جاهزية المشروع بالكامل والتأكد من اكتمال مرافقه.

وقال الشطي في تصريح صحافي ان "الاشغال" هي القناة الرسمية لتسلم مشروع المستشفى من المقاول مباشرة، مبينا ان "الصحة" لن تكون طرفا في عملية التسليم.

وأشار الى ان عملية التسليم ستخضع لإجراءات التدقيق الهندسي والفني والرقابي من "الاشغال"، والتي ستشمل المباني والكهرباء والتكييف وقنوات الصرف الصحي والانارة والمواقف والمصاعد وغيرها من الخدمات.

يذكر أن مشروع مستشفى جابر الاحمد يعد من اكبر المشاريع الصحية في منطقة الشرق الاوسط، وأقيم في منطقة جنوب السرة على مساحة تقدر بـ4.2 ملايين متر مربع بطاقة سريرية تصل الى 1168 سريرا طبيا، و136 غرفة عمليات، الى جانب عدد كبير من الغرف الفندقية والعلاجية المجهزة بأحدث ما توصلت اليه علوم التكنولوجيا الطبية بتكلفة بلغت 304 ملايين دينار.

back to top