يستهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت حملة دفاعه عن لقبه في بطولة الدوري المحلي في المواسم الأربعة الأخيرة، بلقاء سهل، عندما يلتقي في الرابعة والنصف من عصر اليوم مع الجهراء على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ويليه في السادسة مساء مباراة أخرى بين السالمية والتضامن، على أن تختتم مباريات اليوم باللقاء الذي سيجمع بين الساحل والقرين، وذلك في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام للعبة.

يذكر أنه تم تأجيل مباراتي اليوم الثاني من الجولة الأولى للدوري بسبب الحريق الذي اندلع في الاتحاد، وكذلك تأجيل مباراتي اليوم الثالث من الجولة الثانية للبطولة بمناسبة ذكرى عاشوراء، وستقام المباريات الاربع يومي 23، 24 من الشهر الجاري.

Ad

الكويت والجهراء

وستكون الفرصة سانحة أمام الكويت في المباراة الاولى لتحقيق فوز سهل يحصد به أول نقطتين في بداية سباق البطولة، على حساب الجهراء، بدون رصيد بعد خسارته أمام القرين في الجولة الاولى، وذلك للفارق الفني الواضح بين مستوى لاعبي الفريقين.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغلال المباراة بالشكل الامثل لتجربة جميع لاعبيه والوقوف على مستواهم الفني والبدني واحتياجاتهم في الفترة المقبلة، في حين يأمل ابناء الجهراء في تقديم عرض جيد والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

السالمية والتضامن

وفي المباراة الثانية يخشى السالمية (بنقطتين) من مفاجآت التضامن (بدون رصيد) بعد المستوى المميز الذي ظهر به الاخير أمام القرين، الثلاثاء الماضي، رغم خسارته بعد أن قدم واحدة من أفضل مبارياته منذ فترة طويلة، وأحرج خصمه طوال المباراة.

ويدرك مدرب السماوي الوطني خالد الملا أن مهمته لن تكون سهله أمام معنويات لاعبي التضامن المرتفعة، لذلك سيعمل على تأمين دفاعاته بشكل جيد وتفعيل دور الاجنحة والاستفادة القصوى من خبرة لاعبي الخط الخلفي، لدك حصون التضامن الذي يأمل مدربه الوطني ماجد العليمي مواصلة الأداء الجيد وفرض أفضلية مبكرة على مجريات اللقاء طمعاً في انتزاع أول فوز له في البطولة، معتمداً على الثلاثي أحمد سالم وسيد على سعد العنزي والحارس المميز حسن الرشدان.

القرين والساحل

وفي المباراة الثالثة يتطلع القرين (بأربع نقاط) إلى تحسين الصورة التى ظهر بها في اللقاء الاخير، طمعاً في تحقيق انتصاره الثالث توالياً على حساب الساحل (بدون رصيد)، وسيكون مدربه المصري محمد عبدالمعطي مطالبا بتصحيح مسار الفريق، واعادة الروح القتالية للاعبيه على أمل استعادة اتزانه الفني مرة أخرى.

وعلى الجانب الآخر سيحاول مدرب الساحل المصري حسام توفيق التصدي لطموحات القرين وتقديم عرض جيد على أمل انتزاع أول نقطتين له في سباق البطولة.