جدد مجلس إدارة نادي الزمالك الثقة بالجهاز الفني للفريق، بقيادة مؤمن سليمان، وذلك بعد الخسارة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأتي هذه الخطوة لمنح الجهاز الفني فرصة أخيرة لتصحيح الأوضاع قبل موقعة العودة المقرر لها يوم الأحد المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث تنتظر الإدارة تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة لحصد اللقب.

Ad

وتأزم موقف الزمالك في تحقيق لقب البطولة الإفريقية، حيث يحتاج أبناء ميت عقبة إلى تحقيق معجزة والفوز برباعية في لقاء العودة من أجل حصد اللقب بعد استقبال شباكه ثلاثة أهداف في لقاء الذهاب.

من جانبه، أعرب مؤمن سليمان عن ثقته في لاعبيه رغم الخسارة بثلاثية، وقال: "لا أحمل اللاعبين المسؤولية فقط، فكلنا نتحمل المسؤولية، وأنا أتحملها كاملة حيث كانت خسارة غير متوقعة، فكرة القدم بها كثير من المفاجآت".

وأضاف سليمان أنه يعد صن داونز بمباراة مختلفة في الإسكندرية، وأن الفريق الجنوب إفريقي سيرى وجهاً آخر في مباراة العودة، مشيراً إلى أن الخسارة لن تحبطه هو واللاعبين القادرين على التعويض في الإياب.

وقال المدير الفني للزمالك: "فزنا على الوداد بأربعة أهداف نظيفة في ذهاب الدور قبل النهائي، وخسرنا في العودة في المغرب بخمسة أهداف مقابل هدفين، وكل الأمور واردة في كرة القدم... وقادرون على تحقيق المعجزة في مباراة العودة، وهذا ما قلته للاعبين بعد نهاية المباراة مباشرة".

مرتضى يتوعد المقصرين

من جانبه، شن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، هجوما عنيفا على لاعبي فريقه، مؤكدًا أن هناك بعض اللاعبين لا يستحقون ارتداء قميص الزمالك.

وتوعد منصور اللاعبين المقصرين، مؤكدًا أنه سيتخذ ضدهم كل الإجراءات الرادعة عقب انتهاء البطولة الإفريقية.

وأشار منصور إلى أنه يعاتب مؤمن سليمان على تصريحاته التي أدلى بها قبل مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز، وأكد خلالها المدرب أنه مستعد للاستقالة فور الخسارة، مؤكدا أن هذه التصريحات منحت اللاعبين روحاً انهزامية.

وأعرب منصور، عن تفاؤله بلقاء العودة، ويقينه بأن الزمالك سينجح في الفوز بثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول، مشيراً إلى أن أهداف صن داونز الثلاثة "حظ" وليس لها علاقة بكرة القدم، لأن الهدف الأول كان تسللا، والثاني خطأ من أحمد الشناوي، والثالث إسلام جمال أحرزه في نفسه.

«جنش»... الحارس الأول

وفي سياق آخر، تأكد غياب أحمد الشناوي في إياب الدور النهائي بعد إصابته بشد في العضلة الضامة التي تعرض لها خلال مباراة الذهاب، ومن المقرر أن يحرس محمود عبدالرحيم جنش عرين الزمالك في مباراة الإياب.

«الأبيض» يهدد بالمقاطعة

إلى ذلك، هدد مسؤولو الزمالك بمقاطعة معسكرات المنتخب المصري في الفترات المقبلة بعد خسارة ذهاب نهائي دوري الأبطال وهي النتيجة التي حملها مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء للجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بسبب إصراره على ضم 8 لاعبين مقيدين بالقائمة الإفريقية للزمالك ضمن بعثة الفراعنة التي خاضت مباراة الكونغو في تصفيات مونديال روسيا 2018.