«الأمانة» لم تلتفت لـ «التكهنات» واستعدت بالسجاد الأحمر والزهور

نشر في 17-10-2016
آخر تحديث 17-10-2016 | 00:02
No Image Caption
كانت الأمانة العامة لمجلس الأمة شبه مستعدة أمس للجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للمجلس الحالي الذي صدر مرسوم أميري بحله أمس، ولم تلتفت الى «التكهنات» التي سبقت الحل، حيث افترش السجاد الأحمر مدخل المبنى، ووصلت «زهور» الجلسة الى المجلس كما جرت العادة.

ولم تقف اجراءات «الامانة» عند ذلك، بل ذكرت مصادر لـ«الجريدة» أن قاعة عبدالله السالم تزينت في اروع صورها استعدادا للدور الذي لم يكتب له نصيب الانعقاد، وأدخلت «الامانة» تغييرات جذرية على النظام الالكتروني في القاعة، خاصة فيما يتعلق بالأجهزة المخصصة للاعضاء.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الأمة قد وزعت جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الخامس التكميلي من الفصل التشريعي الرابع عشر، التي كان مقررا عقدها غدا الثلاثاء في العاشرة والنصف صباحا وعلى جدولها ثلاثة استجوابات.

وتضمن جدول الاعمال، بعد حفل الافتتاح، البند الأول: انتخاب أمين السر، والبند الثاني: انتخاب المراقب، والبند الثالث: الاستجوابات.

وجاء الاستجواب الموجه من النائب أحمد القضيبي الى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع في شأن محور تأخر اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد، على رأس الاستجوابات التي ستتم مناقشتها.

اما الاستجواب الموجه من النواب الدكتور عبدالله الطريجي والدكتور أحمد مطيع العازمي وعلي الخميس الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة انس الصالح في شأن:

المحور الأول: سوء الإدارة والعشوائية إضرارا بمصالح المواطنين متمثلة في الزيادة غير المدروسة أو المبررة لأسعار الوقود.

المحور الثاني: التفريط في حماية مصادر النفط وضياع ثروات البلاد.

المحور الثالث: افتقاد المصداقية في التعاون مع أعضاء مجلس الأمة، فأدرج ثانيا.

وجاء الاستجواب الموجه من النائب عبدالله المعيوف الى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع في شأن:

المحور الأول: إهدار المال العام والتقصير في تحصيل مستحقات الوزارة.

المحور الثاني: سوء استعمال السلطة الوزارية لتحقيق مصالح شخصية.

المحور الثالث: مخالفة أحكام الدستور والتحايل في التعامل مع أعضاء مجلس الأمة، الثالث في المناقشة.

back to top