«يد» الكويت يقسو على الجهراء في الدوري

نشر في 18-10-2016
آخر تحديث 18-10-2016 | 00:05
جانب من مباراة الجهراء والكويت (تصوير عبدالله الخلف)
جانب من مباراة الجهراء والكويت (تصوير عبدالله الخلف)
استهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت حملة دفاعه عن لقبه في بطولة الدوري العام لكرة اليد بفوز سهل ومستحق على الجهراء بنتيجة 41-16 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من البطولة. وكان الكويت أنهى الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 18-8 ليحصد اول نقطتين احتل بهما المركز الخامس، بينما ظل الجهراء بلا رصيد في المركز الاخير. أدار اللقاء الحكَمان علي عباس وخالد الفيلكاوي.

العربي والصليبيخات

وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة ذاتها، حيث يلتقي في السادسة مساء العربي مع الصليبيخات، ويلعب في السابعة والنصف مساءً الشباب مع برقان، وتجري المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

في المباراة الاولى يتطلع العربي المتصدر بـ4 نقاط من فوزين على التضامن والساحل، لتحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب الصليبيخات الخامس بنقطتين والطامح في مواصلة مسيرته الناجح بعد أن اسقط برقان في بداية مشواره في البطولة.

ويحتاج العربي إلى حرفية شديدة في التعامل مع خبرة ومعنويات لاعبي الصليبيخات المرتفعة، خصوصاً في ظل وجود المخضرم فيصل صيوان وشقيقة حسين، إضافة لقدرات الشباب الصاعدين ثنيان طه وجراح خيرالله، لذا سيكون مدربه الوطني وليد عايش مطالبا بالاعتماد على أحد طرق الدفاع المتقدم المصحوب بفرض رقابة لصيقة على مهاجمي الصليبيخات والسرعة في نقل الهجمات والدقة في إنهائها لحصد نقاط المباراة.

ويأمل مدرب الصليبيخات عباس طه في استثمار فوز لاعبيه في المباراة الماضية طمعاً في مواصلة طريق الانتصارات، وذلك عبر هجوم منظم ودفاع صلب أمام قوة هجوم الاخضر تحت قيادة سليمان الشمالي وعبدالله مصطفى.

الشباب وبرقان

وفي المباراة الثانية يطمح الشباب صاحب المركز الرابع بـ4 نقاط من فوزين على اليرموك وخيطان في انتزاع انتصاره الثالث من بين أنياب برقان العاشر بدون رصيد والساعي لاستعادة اتزانه مرة أخرى بعد الخسارة المفاجئة التى مني بها أمام الصليبيخات.

وسيضرب مدرب الشباب التونسي شهاب الدريدي بكل قوة لكبح جماح لاعبي برقان والتصدي لطموحاتهم مستخدماً سلاح الدفاع الصلب المصحوب بالهجمة المرتدة السريعة لارباك حسابات خصمه بالخروج بنقطتي الفوز.

في المقابل، سيحاول مدرب برقان اعادة الاتزان والروح القتالية للاعبيه طمعاً في تحقيق أول فوز له في البطولة.

back to top