في خطوة تصعيدية من الاندية المعترضة على النظام الجديد لدوري الكرة الطائرة "الممتاز والدرجة الاولى"، اتفقت 5 أندية على طلب عقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد لطرح الثقة في مجلس الادارة الحالي بعد مناقشة جميع الموضوعات العالقة، وأبرزها نظام الدوري في الموسم الجديد والخطوات التي تم اتخاذها تجاه مشكلة الايقاف الدولي المفروض على الاتحاد منذ فترة طويلة.

وكان النادي العربي أرسل امس الاول طلبا لعقد الجمعية العمومية غير العادية واحتجاجا على نظام الدوري، ومن المنتظر أن تكون باقي الاندية قد ارسلت طلباتها أمس إلى الاتحاد لعقد الجلسة، وهي كاظمة والساحل والفحيحيل والكويت وجارٍ التنسيق مع ادارة نادي آخر، ليكتمل النصاب القانوني لطلب الجمعية العمومية غير العادية.

Ad

يذكر أن المشكلة بدأت باعتراض ثلاثة أندية هي الساحل والعربي والجهراء على النظام الجديد لبطولة الدوري المقرر أن ينطلق في 7 نوفمبر المقبل للدرجتين الممتازة والاولى، لكن الاتحاد لم يعبأ بالاعتراضات، واصدر أمس الاول جداول جميع البطولات وارسلها للاندية مما نتج عنه تصعيد الموقف وطلب الجمعية العمومية غير العادية.

وينص النظام الجديد على أن تقام البطولة من ثلاث مراحل "ذهاب وإياب ومباراة ثالثة على أرض محايدة"، ثم تلعب الفرق الاربعة الاوائل في الدوري الممتاز "مربع ذهبي" بنظام المقص يلتقي فيها الاول مع الرابع والثاني مع الثالث لتحديد هوية البطل وباقي المراكز الاربعة، ويهبط الفريقان أصحاب المركزين الخامس والسادس مباشرة ويصعد بدلاً منهما أول وثاني الدرجة الاولى في الموسم المقبل.

... و5 أخرى طلبتها للسلة

تقدمت أندية النصر والجهراء والساحل والكويت والصليبيخات بكتب رسمية الى الاتحاد الكويتي لكرة السلة تطلب فيها عقد جمعية عمومية غير عادية لتشكيل لجنة خماسية لإدارة الاتحاد بحسب النظام الاساسي، بعد استقالة ستة أعضاء من عضويته، وهو ما يشكل أكثر من نصف مقاعد أعضاء مجلس الإدارة، مما يجعله منحلاً وفقاً للقانون والنظام الأساسي.

وحددت الأندية الخمسة الثالث من نوفمبر المقبل موعداً للجمعية العمومية.

وكان ستة من أعضاء مجلس الإدارة قد تقدموا باستقالاتهم، هم ضاري برجس (الجهراء)، وسعد العجمي (الساحل)، وخالد عناد (الصليبيخات)، وسعود عمير (التضامن)، وفهد السويط (النصر)، وعواد الشمري (الشباب)، بسبب الإضرار بمصالح الرياضة الكويتية خارجياً وعدم توجيه الدعوة لانعقاد اجتماعات لمجلس الإدارة منذ ما يقارب ستة أشهر.