أحمد الخلف: سعدت بتكريمي في بداية مشواري الفني

عبدالحسين عبدالرضا خطف الأضواء في افتتاح «الخليج السينمائي»

نشر في 18-10-2016
آخر تحديث 18-10-2016 | 00:05
أبدى المخرج الكويتي أحمد الخلف سعادته الغامرة بتكريمه في المهرجان السينمائي الثالث لمجلس التعاون في إمارة أبوظبي.
افتتح وزير الثقافة والتنمية البشرية بدولة الإمارات، الشيخ نهيان بن مبارك، أمس الأول، المهرجان السينمائي الثالث لمجلس التعاون، الذي أقيم في أبوظبي بقصر الإمارات، بحضور لافت لنجوم الكويت يتقدمهم الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا.

تكريم الخلف

وقد تم في حفل الافتتاح تكريم المخرج السينمائي الكويتي أحمد الخلف، الذي صرح لـ "الجريدة" قائلا: "أشكر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت على ترشيحي للتكريم ضمن كوكبة من نجوم الخليج، وسعدت كثيرا، حيث اعتبر نفسي محظوظا لكوني أحد المكرمين بهذه الدورة، وأنا مازلت في بداية مشواري السينمائي، إذ جرت العادة أن يتم تكريم المخرجين والفنانين بعد فترة طويلة من الحياة الفنية الحافلة بالإنجازات، وهذا التكريم يعطيني دافعا أكبر نحو تقديم الأفضل والأجود في أعمالي القادمة".

وأشار الخلف إلى أن فيلمه "عتيج" سيعرض غدا الأربعاء، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، وهو من بطولة فيصل العميري وخالد البريكي وعبدالمحسن القفاص.

عبدالحسين عبدالرضا

من جانب آخر، شدد الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا على الحضور الذي تحققه السينما الخليجية والذي وصفه بالحضور اللافت، في تصريح خاص قال فيه: "عام بعد آخر تحقق السينما الخليجية حضورها الإيجابي، والذي يأتي انعكاسا للاهتمام المتزايد الذي توليه دول المنطقة بصناعة السينما، وما أحوجنا في هذه الفترة على وجه الخصوص إلى أن نهتم بالصورة في ظل الهجمات العدوانية البغيضة التي تتعرض لها دول المنطقة، سواء بشكل منفرد أو جماعي.

وأضاف عبدالرضا: "على مدى اليومين الماضيين من عمر هذا المهرجان، أتيحت لي الفرصة الذهبية لمشاهدة مجموعة مهمة من أحدث النتاجات السينمائية الجديدة، التي تمتاز بنبضها الشبابي ومضامينها ذات الأبعاد الفكرية العميقة، إضافة إلى التواصل مع مجموعة من أجيال السينما الخليجية الذين يمثلون رهانا مستقبليا لصناعة السينما في دول المنطقة".

ولفت "بوعدنان" الذي استقبل بعاصفة من التصفيق في حفل الافتتاح إلى أن دول المنطقة مدعوة لمزيد من الاهتمام بصناعة السينما، من أجل تقديم صورتنا الحقيقية للعالم، بالشكل الذي يجسد النهضة الكبرى التي تعيشها دول المنطقة.

وقد حرصت النسبة الكبرى من نجوم وضيوف المهرجان للالتفاف حول عبدالحسين عبدالرضا، والتقاط الصور معه ما بين "السيلفي" والفيديو على موقع التواصل "سناب" و"أنستغرام".

back to top