غادر البلاد مساء أمس مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، السوري أحمد الصالح، متوجها إلى بلاده، لاستكمال علاجه تحت إشراف الطاقم الطبي للمنتخب السوري.

ويعاني الصالح تمزقا في عضلة الساق، ويحتاج إلى فترة علاج لا تقل عن أسبوعين، ما يعني غيابه عن مواجهتي الصليبيخات واليرموك على التوالي في الجولتين الرابعة والخامسة من "دوري فيفا".

Ad

وتعرض المدافع السوري لإصابته أثناء فترة "أيام الفيفا" الأخيرة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وسيمتد غياب الصالح عن "الأخضر" حتى منتصف نوفمبر المقبل، يعود بعدها للمشاركة في مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الإيراني في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بالتصفيات المونديالية.

ويعد الصالح من الركائز الأساسية في دفاع "الأخضر"، وغيابه سيكون مؤثرا، لكن الطاقم الفني، بقيادة المدرب فوزي إبراهيم، يثق كثيرا في إمكانيات البديل محمد البذالي، الذي سيلعب الجولة المقبلة أمام فريقه السابق الصليبيخات.

من ناحيته، أوضح المنسق الإعلامي لـ"الأخضر" مشعل العبكل، أن قرار استكمال علاج الصالح في سورية جاء بناء على رغبة اللاعب نفسه، الذي فضَّل طبيب منتخب بلاده، لوجود إمكانيات التأهيل هناك بشكل أفضل، كما أنه يرغب في استغلال هذه الفترة للتجهيز لمواجهة المنتخب الإيراني.