وزعت القنصلية العامة لدولة الكويت في أربيل اليوم الثلاثاء 2500 سلة غذائية على نازحي محافظة نينوى في أربيل مؤكدة استعدادها لتقديم المساعدات الانسانية العاجلة لاهالي الموصل المتوقع نزوحهم بسبب الحرب هناك.

Ad

وقال القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري ان القنصلية قدمت المساعدات للاسر النازحة من مدينة الموصل وضواحيها ضمن هذه المرحلة من المساعدات الكويتية التي تشمل 50 الف سلة غذائية يتم توزيعها على النازحين في جميع مدن إقليم كردستان العراق.

وأكد الكندري حرص القنصلية على إيصال المساعدات الانسانية الكويتية لاكبر شريحة ممكنة من النازحين سواء كانوا داخل المخيمات او من المقيمين في المدن والقرى والمساكن الشعبية.

وأشار إلى أن حملة دولة الكويت الانسانية تستمر بكثافة في هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها العراق مع بدء عمليات تحرير الموصل مؤكدا تركيز تقديم مساعدات الكويت على اهالي الموصل ونينوى مع التمنيات بان تنتهي هذه المعاناة بأسرع وقت ممكن.

وأوضح ان المساعدات الكويتية مستمرة ومتنوعة من خلال تقديم المساعدات الطبية العاجلة اضافة الى تقديم العون والمساعدة للنازحين الجدد المتوقع نزوحهم من مدينة الموصل وذلك بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتخفيف معاناة النازحين العراقيين تحت شعار (الكويت بجانبكم).

وأشاد الكندري بالتعاون الوثيق بين القنصلية الكويتية في أربيل ومؤسسات حكومة إقليم كردستان العراق والجمعيات الخيرية المعتمدة التي تعمل معها القنصلية في الأقليم.

بدوره قال نائب رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية موسى احمد في تصريح مماثل ل(كونا) بان دولة الكويت تقدم خدمات إنسانية مميزة الى النازحين واللاجئين في جميع مدن إقليم كردستان العراق مشيرا إلى أن السلة الغذائية الكويتية "متكاملة" وتوفر احتياجات عائلة نازحة واحدة ولمدة شهر.

وأعرب احمد عن تمنياته باستمرار تقديم المساعدات الانسانية الكويتية وتنوعها للنازحين في إقليم كردستان العراق مقدما شكره لدولة الكويت على جهودها الانسانية كافة في الأقليم.

ودشنت دولة الكويت منذ العام الماضي حملة لتقديم المعونات الانسانية على النازحين العراقيين حيث قامت المنظمات الانسانية الكويتية بإشراف من القنصلية العامة في اربيل بتوزيع نحو 130 ألف سلة غذائية على النازحين في جميع محافظات اقليم كردستان العراق حتى الآن.