أعلن مدير إدارة شؤون العضوية والاتحادات التعاونية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، حمد المطيري، "إسدال الستار على القضايا كافة التي رفعت ضد تطبيق المادة الثالثة من القانون رقم 118 لسنة 2013، الصادر بشأن الجمعيات التعاونية، الخاصة بضوابط واشتراطات الترشح والانتخاب في مجالس إدارات "التعاونيات" وفق نظام الصوت الواحد".

وأوضح، المطيري، في تصريح صحافي، أن "آخر القضايا المرفوعة ضد الوزارة كانت من جمعية العديلية التعاونية، وقضت المحكمة برفض الدعوى، واجراء الانتخابات وفق "الصوت الواحد"، وبذلك تكون جمعية العديلية آخر "تعاونية" تطبق هذا النظام".

Ad

باب الترشح

وقال، المطيري، إن "الوزارة ستباشر الإجراءات الخاصة بفتح باب الترشح والانتخاب لعضوية مجلس إدارة جمعية العديلية، اعتباراً من الاحد المقبل 23 الجاري، ولمدة 10 أيام عمل، على أن تجرى الانتخابات خلال ديسمبر المقبل، لاختيار 9 أعضاء لمجلس الإدارة بنظام الصوت الواحد".

وعلى صعيد آخر، أكدت الوكيلة المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، د. فاطمة الملا، "حرص الوزارة على المشاركة في الأنشطة والمناسبات الوطنية والاجتماعية كافة".

جاء ذلك، في كلمة ألقتها، أمس، خلال رعايتها معرض النشاط التوعوي الذي ينظمه قسم العلاج الطبيعي في المركز الطبي التأهيلي تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي تنظمه وزارة الصحة تحت شعار "الكشف المبكر ينقذ حياتك".

وشدت، الملا، على "أهمية الكشف الدوري للوقاية من مرض السرطان"، مؤكدة امكانية مقاومة المرض والحد من انتشاره عبر زيادة الوعي والفحص الدوري المبكر، وأن الاكتشاف المبكر يزيد من نسب الشفاء، ويسهل العلاج".

وأضافت أن "مشاركة المركز الطبي في هذه الفعالية يأتي بهدف نشر الوعي بين موظفات القطاع"، موضحة أن "حملات التوعية في قطاع الرعاية الاجتماعية لا تقتصر فقط على شهر أو حملة، بل مستمرة على مدار العام وتشمل انواع التوعية الاجتماعية والصحية كافة، ضمن خطة عمل القطاع السنوية".