السيتي يسجل عائدات قياسية ويفاوض ألابا

نشر في 19-10-2016
آخر تحديث 19-10-2016 | 00:00
No Image Caption
حقق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم عائدات بلغت 391.8 مليون جنيه إسترليني (479 مليون دولار) للعام المنتهي في 31 مايو 2016 وأرباحا بلغت 20.5 مليون جنيه استرليني.

وبهذا حققت عائدات النادي زيادة بنسبة 11.4 في المئة، فيما تراجعت نسبة الأجور إلى العائدات إلى 50 في المئة.

ورغم هذا لا تشمل هذه الأرقام إنفاق النادي لأكثر من 154 مليون إسترليني على التعاقدات الجديدة التي أبرمها المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية التي سبقت الموسم الحالي.

وقال خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة النادي إن كل شيء أعد ليحقق النادي النجاح في السنوات المقبلة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"عنه القول: "لدينا إمكانيات اللعب والتدريب والإمكانيات خارج الملعب تحت تصرفنا لإنجاز أشياء رائعة على مستوى كرة القدم الإنكليزية والأوروبية خلال السنوات المقبلة".

وهذا هو العام الثامن على التوالي الذي ترتفع فيه عائدات النادي منذ أن اشتراه الشيخ منصور بن زايد في سبتمبر 2008.

وقال خلدون: "موسم 2016 - 2017 يمثل بداية مرحلة جديدة حرجة في تطور نادي مانشستر سيتي، الذي وصل الآن إلى مستوى من النضج الرياضي والتجاري يسمح بكليهما لدعم الآخر".

ويتصدر مانشستر سيتي جدول الدوري الإنكليزي بفارق الأهداف عن أرسنال.

من جانب آخر، كشفت بعض التقارير الإعلامية في إنكلترا امس أن نادي مانشستر سيتي فتح باب المفاوضات مع بايرن ميونيخ الألماني من أجل الحصول على خدمات المدافع النمساوي ديفيد ألابا.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، يرغب في تدعيم صفوف فريقه بصفقات جديدة، وأن المدافع النمساوي سيكون أول هذه الصفقات.

ولعب ألابا، الذي يجيد اللعب في الناحية الدفاعية على أجناب الملعب أو في وسط الميدان، تحت قيادة غوارديولا مدة ثلاث سنوات في بايرن ميونيخ.

يذكر أن ألابا مدد تعاقده مع النادي البافاري لخمس سنوات جديدة في مارس الماضي.

back to top