تعكف الجهات المختصة في وزارة التربية على البدء بإجراءات الاستعداد لانتخابات مجلس الأمة المزمع إقامتها في 26 نوفمبر المقبل.

وكشفت مصادر تربوية أن وكيل الوزارة هيثم الأثري سيعقد اجتماعا موسعا مع مساعديه بشأن الانتخابات، موضحة أن وزارة الداخلية ارسلت كتابا إلى "التربية" تطلب فيه تحديد شخص ليكون المنسق والمشرف على عملية التواصل بين الوزارتين بهذا الشأن.

Ad

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن الاجتماع المزمع عقده صباح اليوم بين الأثري والوكلاء المساعدين المعنيين بعملية تجيهز المدارس كمقار للجان الانتخابات سيبحث عملية التجهيز، وتحديد اعضاء اللجان ومخاطبة "الداخلية" بهذا الشأن، لافتة إلى أن الاثري اعطى تعليمات بضرورة الحرص على توفير جميع التجهيزات في المدارس بأسرع وقت ممكن، لاسيما أن الفترة المتبقية على عقد الانتخابات أقل من شهرين وهي قصيرة نسبيا.

وفي السياق، ذكرت المصادر ان "التربية" ستعمد إلى تعطيل الدراسة يوم الاحد 27 نوفمبر في مختلف المدارس التي ستجرى بها الانتخابات، على اعتبار أن الانتخابات ستجرى يوم السبت، ومن المعروف أنها ستستمر حتى ساعات متأخرة من الليل وقد تتواصل في بعض اللجان إلى ساعات الصباح الأولى، وبالتالي لابد من تعطيل الدراسة الاحد الذي يليه.

ولفتت إلى أن "التربية" تتجه إلى اصدار تعليمات واضحة بهذا الشأن خلال الأيام المقبلة تتضمن تعطيل الدراسة وآلية تعويض الطلبة عن الدروس التي ستفوتهم.