ندب زمان وإبراهيم لـ «العلاج الطبيعي» والولادة

افتتاح المقر الرسمي لجمعية الطب البديل

نشر في 19-10-2016
آخر تحديث 19-10-2016 | 00:00
 د. علي العبيدي
د. علي العبيدي
أصدر وزير الصحة د. علي العبيدي، أمـــــس، قــــرارين وزارييـــن ندب في أولهما د. عبدالله زمان مديرا لإدارة خدمات العلاج الطبيعي، وفي الآخر د. غادة ابراهيم نائبة لمدير مستشفى الولادة.

في موضوع منفصل، أعلن رئيس جمعية الطب البديل الكويتية د. زين العتيبي إقامة احتفال بمناسبة افتتاح المقر الرسمي للجمعية بمنطقة السالمية، مشيرا الى ان الاحتفال سيكون في 31 الجاري بقاعة الزمردة في الـ٧ مساء.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي على هامش اجتماع لاعضاء الجمعية لتنظيم الحفل، إنه سيتم عرض فيلم وثائقي عن الجمعية وبرنامجها وأهدافها لتطوير مهنة «الطب البديل» في الكويت، إضافة إلى خطتها المستقبلية وما تم انجازه، مشيرا إلى أن الاحتفالية سيحضرها أكثر من 600 مدعو من الجهات الحكومية والشعبية، بمشاركة فعالة من أطباء الطب البديل والباحثين والمدربين والمهتمين.

وأضاف أن الجمعية هي الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ورائدة على المستوى العربي، وتم إشهارها في مايو من العام الماضي من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ولفت إلى أن «الطب البديل» لديها العديد من الاهداف والخطط المستقبلية، والتي منها تعزيز المفاهيم الصحية بين أفراد المجتمع من خلال تطبيق تقنيات الطب البديل المتعددة، والمعترف بها في كثير من الدول المتقدمة، وكذلك اعتماد منظمة الصحة العالمية لأول استراتيجية للطب البديل والشعبي عام 2002-2005.

وأوضح أن من بين أبرز أهداف الجمعية كذلك التنسيق مع الجهات الحكومية والاهلية، والتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية ذات الصلة في هذا المجال، ونشر الوعي التثقيفي الصحي من خلال الوسائل الطبيعية المتنوعة للطب البديل لخلق بيئة اجتماعية خالية من الأمراض، الى جانب توثيق العلاقة العلمية والثقافية بين المختصين والباحثين في علوم الطب البديل بالكويت وخارجها.

وكشف عن حملة لتعزيز الصحة ستقوم بها الجمعية سنويا، فضلا عن مشاركتها بالمؤتمر الدولي تحت عنوان «الطب البديل يتصدى للامراض المزمنة» في الخطة السنوية مع بداية العام المقبل، لافتا إلى أن هناك مساعي لجعل الكويت دولة رائدة في صناعة السياحة العلاجية من خلال تقنيات الطب البديل.

back to top