الفهد: 18 طالباً ضابطاً إلى بولندا لدراسة «خفر السواحل»

نشر في 19-10-2016
آخر تحديث 19-10-2016 | 00:00
No Image Caption
استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، صباح امس جاقوش غريفور سفير بولندا لدي الكويت وملحقها العسكري المقدم تكول اندرجيز زاكوسكي.

ورحب الفهد بضيفيه، معربا عن شكره وتقديره لكل جهود التعاون والتنسيق المتميز بين البلدين الصديقين، لاسيما في المجال الأكاديمي الشرطي، وخفر السواحل والبحرية، وهو تعاون يعد مثالاً يحتذى.

وأضاف: "نسعى مستقبلا إلى زيادة التنسيق في مجال التدريب والمعدات والأجهزة الحديثة في ظل التعاون الأمني الذي تبلور الآن على ارض الواقع بإيفاد 18 طالباً ضابطاً إلى بولندا لتدريبهم في العلوم البحرية وخفر السواحل، لما لبولندا من مكانة أكاديمية وعراقة في هذا الميدان".

بدوره، توجه سفير بولندا بالشكر للفريق الفهد على ما تحظى به الجالية البولندية من اهتمام وكرم وفادة في البلاد، مبيناً أن بولندا تسعى لتعزيز التعاون في المجال الأمني والتدريب، خاصة فيما يتعلق بالبحرية وخفر السواحل وغيرها من العلوم الأمنية.

وأوضح أن وزارة الداخلية الكويتية تتمتع بخبرات أمنية عالية، خصوصا في مجال خفر السواحل التي تتميز بأنها متقدمة امنيا وذات مستوى تدريب عال، معرباً عن تطلعه إلى فتح آفاق أوسع في مجال التعاون في المجالات الأخرى.

back to top