خاص

ملاك «شمال غرب الصليبيخات» أقروا اتحادهم وانتخبوا مجلسهم

سجال قانوني حول الإجراءات... والصقر لـ الجريدة.: الجمعية العمومية حسب النظم

نشر في 19-10-2016
آخر تحديث 19-10-2016 | 00:05
أقرت أمس باكورة اتحاد الملاك الجديد لإدارة الأملاك المشتركة في مشاريع السكن العمودي بعد إطلاقه على مشروع شمال غرب الصليبيخات، في الوقت الذي شهدت فيه الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد شدا وجذبا بين الملاك لانتخاب رئيس اتحادهم لأسباب قانونية عبر عنها بعضهم بالرفض، خلال عقد الجمعية، إلا أنها مرت بسلام.

وعقدت الجمعية العمومية الساعة السادسة من مساء أمس بمقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بعد عدم اكتمال النصاب في الموعد الأول عند الرابعة عصرا. وقد حضر «العمومية» عند افتتاحها 84 من ملاك الشقق، إلى جانب 26 صوتاً يمثلون المؤسسة في الجمعية لتعقد بإجمالي 100 صوت من أصل 266 مالكا، بما فيهم المؤسسة.

وفاز في انتخاب مجلس ادارة الاتحاد كل من منصور الظفيري، وجاسم الحداد، وخالد الزيادي، وعبدالله القطان، وعبداللطيف الشارخ.

واختار أهالي شقق شمال غرب الصلبييخات ممثليهم في الاتحاد بعد إغلاق صندوق التصويت الساعة 8 والنصف مساء في الوقت الذي سجل المقترعون 98 صوتا الى جانب 26 صوتا للمؤسسة، بإجمالي 124 صوتا، حتى الساعة الثامنة.

وأوضح رئيس لجنة تأسيس اتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات مدير الشؤون القانونية في المؤسسة عبدالله الصقر أن «السكنية» انتهت من عقد الجمعية العمومية للاتحاد حسب النظم المتعارف عليها بما يخص الجمعية العمومية، مبيناً أن المؤسسة أوضحت آلية عقد الجمعية مسبقاً في الجريدة الرسمية بعقد الجمعية العمومية الساعة الرابعة عصراً، وإذا اكتمل النصاب فسيتم عقدها في الساعة السادسة مساء بمن حضر.

وقال الصقر لـ»الجريدة» إن اللجنة عقدت الجمعية العمومية مساء أمس وفق الانظمة واللوائح وما هو متعارف عليه بهذا الشأن.

بداية السجال

وبدأ السجال في قاعة المؤسسة أمس بعد فتح باب التصويت على مصادقة نظام الاتحاد من اللجنة المنظمة، لكن ذلك قوبل برفض عدد من الاهالي لعدم وجود نصاب كامل حسب اللائحة، فضلا عن عدم تطرق الاتحاد الجديد إلى كيفية التعامل مع مدير الاتحاد في حال عدم تعاونه.

من جهته، عقب عضو اللجنة التأسيسية للجمعية العمومية للاتحاد موظف الادارة القانونية بالمؤسسة مشاري العتيبي، أن للملاك الحق في عقد جمعية عمومية غير عادية في حال عدم تعاون مدير اتحادهم عن طريق تقديم ربع عدد أعضاء الجمعية العمومية طلباً لرئيس مجلس الادارة وكتابة طلبات محددة قبل موعد عقدها بخمسة عشر يوماً.

وأضاف العتيبي أنه في حال تجاهل ذلك يستطيع الملاك الحضور في مكان ووقت محددين ويقومون بكتابة محضر يشمل جميع مطالباتهم ويناقشونها ويستطيعون عزل مجلس الادارة، على أن يسبق ذلك بإخطار المؤسسة العامة للرعاية السكنية والسجل العقاري بوزارة العدل قبل عمل أي خطوة لينتهي ذلك بنشره في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم».

إلى ذلك، تقدم عدد من الأهالي بطعن إلى مخفر الشرطة في آلية عقد الجمعية العمومية.

التصويت على نظام الاتحاد

بعد رفض عدد من ملاك الشقق، فتحت اللجنة باب التصويت للمصادقة على نظام اتحاد الملاك وانتهى الأمر برفع «الأيدي» بإجمالي 72 مؤيدا كما أفاد المنظمون، في حين تم التصويت بأغلبية الملاك على تفويض المجلس تعيين مدير الاتحاد المنتخب وتحديد أجره.

تنظيم رائع

بذل موظفو العلاقات العامة والاعلام مساء أمس جهودا كبيرة في تنظيم الجمعية العمومية لملاك شقق شمال غرب الصليبيخات، وذلك رغم أن اليوم كان طويلا عليهم حيث امتد حتى ساعة متأخرة من ليل أمس.

التزام المواعيد

التزمت المؤسسة بعقد جمعيتها العمومية الساعة الرابعة عصرا لكن النصاب لم يكتمل، ما دعاها الى الالتزام باللائحة فعقدتها الساعة السادسة، كما هو موضح ومعلن في الجريدة الرسمية، وأغلقت ابواب الاقتراع الساعة الثامنة والنصف مساء.

back to top