الولايات المتحدة تنفي محاولتها اغلاق «ويكيليكس»

نشر في 19-10-2016 | 00:08
آخر تحديث 19-10-2016 | 00:08
No Image Caption
نفت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء الاتهامات المتعلقة بقيام وزير الخارجية الامريكية جون كيري بمحاولات مع الحكومة الاكوادورية لاغلاق موقع (ويكيليكس) الالكتروني لصاحبه جوليان آسانج الذي سرب العديد من الاوراق والوثائق الرسمية.

يأتي هذا النفي بعد ان اعلن موقع (ويكيليكس) السبت الماضي عن قيام المسؤولين الاكوادوريين بقطع وسائل دخول آسانج الى الانترنت متهما الوزير كيري بالوقوف وراء الامر الذي يقوم حسب زعمه بالضغط على الاكوادور لاغلاق الموقع لمنع تسريب رسائل الايميل الالكترونية لمرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الامريكية هيلاري كلينتون.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر للصحافيين بهذا الصدد "ليس لنا اي تدخل او ضلوع باي طريقة كانت لمحاولة منع السيد آسانج من الدخول الى صفحات الانترنت".

وشدد على ان الوزير كيري لم يجتمع الى الرئيس الاكوادوري لبحث قضية (ويكيليكس).

واوضح ان ما يقوم به موقع (ويكيليكس) من سرقة الوثائق الحكومية وتسريبها "غير قانوني" مستغربا من اتهام (ويكيليكس) لبلاده بالوقوف وراء المحاولات لغلقه يذكر ان صاحب (ويكيليكس) جوليان آسانج قد لجأ الى السفارة الاكوادورية في العاصمة البريطانية لندن منذ اربع سنوات لتجنب الترحيل الى السويد او الولايات المتحدة لمواجهة عدة اتهامات.

back to top