«المصارف» يكرم أبطال الألعاب الأولمبية «ريو 2016»

الحمود: الكويت مقبلة على نقلة مميزة في المجال الرياضي

نشر في 20-10-2016
آخر تحديث 20-10-2016 | 00:02
نظم اتحاد مصارف الكويت أمس حفلاً لتكريم الرياضيين الكويتيين المشاركين في بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية «ريو 2016».
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أمس، أن الكويت مقبلة على نقلة مميزة في المجال الرياضي ستعيدها إلى مصاف أفضل الدول المحققة للإنجازات الرياضية محليا ودوليا.

وقال الحمود، عقب حفل تكريم الرياضيين الكويتيين المشاركين في بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية (ريو 2016)، الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت، إن الانجازات التي حققها أبناء الكويت عكست قدرتهم على تخطي الصعاب ورفع اسم بلدهم الكويت عاليا.

وأضاف أنه رغم كل التحديات التي فرضت على الكويت فإن "أبناءها حققوا انجازات رياضية دولية مستحقة، ورفعوا علم الكويت في قلوبهم ولدى مجتمعهم".

وأوضح أن تكريم القيادة السياسية للأبطال الأولمبيين يعكس تقديرها لعطاءات شباب الكويت، لافتا إلى أن دعم "المصارف" لهذا الانجاز الوطني يرسخ مبدأ المسؤولية المجتمعية التي كانت مصارف الكويت سباقة بها.

وأشار إلى أن تكريم أصحاب الميداليات الأولمبية سيسهم أيضا في تشجيع الشباب الكويتيين على تحقيق المزيد من الانجازات في مختلف البطولات الرياضية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "المصارف" ماجد العجيل، إن تكريم أصحاب الانجازات الرياضية يعد جزءا من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه الرياضة الكويتية وتشجيع الشباب الكويتيين على تحقيق المزيد من الانجازات في المحافل الدولية.

بدوره، ذكر الرامي فهيد الديحاني صاحب الميدالية الذهبية في مسابقة "دبل تراب" في البطولة الأولمبية، ان حفل التكريم الذي نظمه اتحاد المصارف يعد بمثابة الدافع الكبير للشباب الكويتيين على بذل الجهود بغية تحقيق المزيد من الانجازات الرياضية الدولية.

وأعرب الديحاني عن أمله حل المشكلات العالقة بملف الرياضة الكويتية، لتعود إلى سابق عهدها، ويعود علم الكويت والنشيد الوطني في المحافل الرياضية الدولية.

من جهته، قال الرامي عبدالله الرشيدي صاحب برونزية "السكيت"، إن دعم القيادة السياسية للرياضيين الكويتيين هو الدافع الأكبر للعمل الجاد والدؤوب لتحقيق الانجازات، مبينا أن دعم القطاع الخاص لهذه الفئة يشكل حافزا كبيرا للشباب على تحقيق المزيد من النتائج المشرفة في الاستحقاقات الرياضية المقبلة.

ومن جانبه، قال اللاعب أحمد نقا المطيري صاحب ذهبية مسابقة ألعاب القوى "100 متر جري للكراسي المتحركة" في دورة الألعاب البارلمبية للمعاقين التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، إن دعم القيادة السياسية والمؤسسات المجتمعية والقطاع الخاص يعد دافعا للرياضيين الى تحقيق أفضل النتائج مستقبلا.

فليطح يسلم نقا المكرمة

من جهة اخرى، استقبل نائب المدير العام لشئون الرياضة بالهيئة العامة للرياضة، د. حمود فليطح، في مكتبه بمقر الهيئة، البطل الأولمبي أحمد نقا المطيري وبرفقته رئيس النادي الكويتي للمعاقين شافي الهاجري، حيث سلمه مكرمة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

ورفع فليطح أسمى آيات الشكر والتقدير الى مقام سمو الأمير على دعمه المستمر للرياضيين عامة ولرياضة المعاقين وإنجازاتهم بشكل خاص.

وقال إن هذه المكرمة التي تأتي بمناسبة فوز البطل نقا بالميدالية الذهبية في أولمبياد المعاقين بريودي جانيرو ستشكل دافعا له للمزيد من الإنجازات والمراكز المتقدمة في مشاركاته المقبلة، ورفع علم الكويت في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية".

وأكد أن الهيئة لن تتوانى عن الوقوف بجانب المتميزين من أبناء الكويت، وتسعى لتذليل كل العقبات التي تعترضهم من أجل المزيد من العطاء للكويت، من خلال توفير الدعم الفني والمالي وفقا للوائح والنظم المعمول بها في هذا الشأن.

فليطح يناقش ترتيبات حفل تكريم المميزين مع الهيئات الرياضية

يعقد نائب المدير العام لشؤون الرياضة بالهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، اجتماعاً يوم الأحد المقبل مع الهيئات الرياضية، لمناقشة كل الترتيبات الخاصة بإقامة احتفالية تكريم المميزين رياضياً، والتي ستقام يوم 26 الجاري، برعاية وحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

وقالت سعاد حاكم مديرة إدارة الأندية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، إن "التكريم يشمل 713 رياضياً يمثلون 32 هيئة رياضية (اللجنة الأولمبية، والاتحادات الرياضية، والأندية الشاملة والمتخصصة)".

وأكدت حاكم أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص الهيئة العامة للرياضة، بتوجيهات واضحة من المدير العام الشيخ أحمد المنصور، على الاهتمام بكل التفاصيل، لإنجاح هذه الاحتفالية وإخراجها بالشكل والمضمون اللائقين بتشريف سمو ولي العهد ورعايته، التي تعكس اهتمام ودعم سموه لأبنائه الرياضيين.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تسليم دعوات الحضور لكل الهيئات الرياضية والرياضيين أصحاب الإنجازات المشمولين بالتكريم.

الإنجازات الرياضية تعد جزءاً من مسؤوليتنا الاجتماعية ...ماجد العجيل

دعم القيادة السياسية للرياضيين هو الدافع الأكبر للعمل الجاد... فهيد الديحاني
back to top