بعد تسريب أرقام هواتفهم على «فيسبوك»... النجوم مربكون

نشر في 20-10-2016
آخر تحديث 20-10-2016 | 00:00
سرّبت صفحة مجهولة على «فيسبوك» أرقام الهواتف الشخصية لعدد من الفنانين في العالم العربي على موقع «فيسبوك»، مما تسبّب في تلقيهم آلاف الرسائل والاتصالات في وقت زمني قصير جداً.
نشهد من وقت إلى آخر تسريب رقم الخلوي الخاص لفنان أو اثنين أو ثلاثة على أبعد تقدير، ولكن في سابقة من نوعها نشرت إحدى الصفحات على «فيسبوك» قائمة طويلة بأرقام عدد كبير من الفنانين العرب عموماً والمصريين خصوصاً، متضمنة عناوين بعضهم، فبدأت مشاكل هؤلاء بتلقيهم اتصالات على مدار اليوم من دون انقطاع، لذا فضّل بعضهم تغيير الرقم أو إغلاق الخلوي مؤقتاً.

القائمة التي تضمّنت أرقام هواتف قديمة لبعض الفنانين، احتوت في غالبيتها على أرقام حديثة يتواصل بها الفنانون مع أقاربهم وأصدقائهم.

أكرم حسني

في هذا السياق، قال الإعلامي والفنان أكرم حسني إنه اضطر إلى تغيير رقم هاتفه لأنه لم يتوقف عن الرنين على مدار النهار وبعد منتصف الليل، بالإضافة إلى رسائل الـ{واتس آب» التي تجاوز عددها في يومين فقط ألفي رسالة، مشيراً إلى أن الأمر أزعجه بشدة، خصوصاً أنه لم يغير رقم هاتفه سابقاً. وأوضح أنه لم يستطع تحمل الضغط الهائل من اتصالات عرقلت تواصله مع أصدقائه وزملائه وأقرب الناس إليه وجعلته لا يميّز بين المهمة منها وتلك العشوائية.

وأضاف أكرم أن أكثر موقف كوميدي تعرض له اتصال أحد الأشخاص عشرات المرات به، وإرسال رسائل على الـ{واتس آب»، وعبر الـsms مضمونها أنه يلاحقه حتى يرد عليه مهما كلفه ذلك من وقت، مؤكداً أنه استغرب ذلك جداً ولكنه لم يجبه أو يحاول الاتصال به.

كذلك أشار إلى أنه لا يرد على اتصالات من أرقام غريبة إلا نادراً، مفضلاً التواصل عبر الرسائل القصيرة، ولفت إلى أنه أرسل هاتفه الجديد إلى جميع الأسماء على السجل ليتمكنوا من التواصل معه، رغم ما قد يسببه ذلك من مشكلات في عدم وصول البعض إليه في القريب العاجل.

تامر هجرس

من جهته، قال الفنان تامر هجرس إن تسريب رقم جواله أزعجه بسبب إخفاقه في الرد على جميع المتصلين، مؤكداً أنه يرحّب بالتواصل مع الجمهور، لكن في الوقت نفسه لا يستطيع الرد على أكثر من ألف شخص يومياً.

وأضاف أنه حرص على قراءة عدد كبير من الرسائل التي تلقاها وبعضها من فتيات تغزلن في جماله، ما جعله يصفها بالرسائل اللطيفة، مؤكداً أن المشكلة الرئيسة التي تواجهه عدم قدرة أي شخص على التواصل معه بسبب انشغال الخلوي طوال الوقت سواء رد على الاتصالات أو لم يرد.

كذلك لفت إلى أنه لا يعرف الهدف من تسريب أرقام الهواتف الخاصة للفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه يحاول التواصل باستمرار مع الجمهور سواء في الأماكن العامة أو عبر صفحته على {فيسبوك}.

أحمد فهمي

بدوره قال الفنان أحمد فهمي إن مشكلة تسريب الرقم الخاص به أزعجته بشدة، لذا لم يتردد في استبدال رقم جديد به، مؤكداً أنه لم يقم بذلك تعالياً على الجمهور، بل للضغط الذي يتعرّض له وعدم قدرته على الرد.

وأضاف أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تؤدي دوراً مهماً في كسر هذه الخصوصية، وإذا استمر الفنان في الرد على الاتصالات كافة فلن يستطيع العمل أو التفكير في أي مشروع جديد.

رانيا يوسف

رانيا يوسف أشارت إلى إنها تغلق هاتفها فترات طويلة بسبب تسريب رقمها أخيراً، مؤكدة أن بعض أصدقائها يتواصلون معها على هواتف بناتها أو هاتف منزلها بسبب هذه المشكلة التي أزعجتها كثيرا.

وأضافت أن بعض الاتصالات يأتي في وقت غير مناسب، بالإضافة إلى عدم قدرتها على الرد بسرعة على الرسائل التي تصلها. وذكرت يوسف أن من سرّب هذه الأرقام يرى أنه قام بعمل بطولي بنية حسنة، {لكنه في الحقيقة أضرنا بشكل كبير وعطلنا عن أشغالنا، وتسبب في إرباك حياتنا، خصوصاً أن الاتصالات الهاتفية أصبحت ضرورة ملحة، ولا يمكننا الاستغناء عنها}.

back to top