العوضي: أستعد لفيلم معاصر

نشر في 20-10-2016
آخر تحديث 20-10-2016 | 00:00
وليد العوضي
وليد العوضي
يشارك حاليا المخرج المتميز وليد العوضي في عضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتحريك في المهرجان السينمائي الثالث لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تختتم أعماله اليوم في أبوظبي.

وفي هذا الصدد، أكد أنه لمس من خلال مجموعة العروض التي تابعها، وأيضا عبر مجموعة من المهرجانات والملتقيات السينمائية التي تتواصل أعمالها على مدار العام في دول المنطقة، الكثير من الملاحظات الإيجابية، التي أبرزها الجدية في القضايا المطروحة، وأيضا مساحة الاحترافية العالية التي تتعامل بها فرق العمل من جيل الكوادر الشابة، والتي تسعى إلى تحقيق حضورها وبصمتها.

وأشار المخرج العوضي، الذي قدم للسينما الخليجية واحدة من أهم تجاربها عبر فيلمه المتميز «تورا بورا»، إلى أن الدورة الثالثة من عمر المهرجان قدمت مجموعة من الاكتشافات السينمائية على صعيد الكتابة والإخراج والتمثيل.

وتابع: «إقامة هكذا مهرجانات سينمائية تأتي تجسيدا للاهتمام الذي توليه قيادات دول المنطقة بجيل الشباب، كرهان مستقبلي وشريك أساسي في بناء الغد عبر رؤى إبداعية عميقة، والسينما جزء من تلك الطروحات والمضامين التي تؤمن بالنور والمستقبل».

وعن مشاريعه المقبلة، قال: «أمامي العديد من التجارب والمشاريع، من بينها التحضير لعمل سينمائي يذهب إلى منطقة جديدة في التصدي لقضايا معاصرة، بعد تجربتي في فيلمي تورا بورا، الذي لا يزال يثير الجدل في العديد من المهرجانات والملتقيات السينمائية التي يشارك بها، إضافة إلى عدد من المشاريع الفنية والثقافية».

back to top