خاص

«الأشغال»: نفذنا 83 مشروعاً إنشائياً في 90 شهراً

صفوق لـ الجريدة•: استراتيجية للقضاء على الدورة المستندية المعطلة

نشر في 20-10-2016
آخر تحديث 20-10-2016 | 00:05
أبدت وزارة الأشغال حرصها على إنجاز مشاريعها المختلفة وفقاً للجداول الموضوعة لتلك المشاريع دون تأخير، خاصة المشاريع الإنشائية التي تنفذها الوزارة للعديد من الجهات الحكومية المختلفة.
أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الإنشائية بوزارة الأشغال، غالب صفوق، حرص الوزارة على عدم تعطيل المشاريع التي تشرف عليها، خاصة المشاريع الإنشائية، وذلك من خلال وضع استراتيجية لحل كل المشاكل التي تعرقل المشاريع من خلال دراستها ومن ثم إعطاء الحلول بالتعاون مع كل جهات الدولة ذات العلاقة.

وقال صفوق، في تصريح لـ "الجريدة": إن تعطيل هذه المشاريع أو تأخيرها يعود إلى أزمة إدارة نسعى دائما إلى حلها من خلال القضاء على الدورة المستندية التي تستغرق وقتا بتلك المشاريع في يمتد في بعض الأحيان عدة سنوات، مشيرا إلى أنه تم خلال 90 شهرا العمل على تنفيذ 83 مشروعا إنشائيا لجهات عدة، ما يعني أن الوزارة تسلم مشروعا كل شهر على مدار الـ 90 شهرا.

وأشار إلى أنه خلال الشهرين الماضيين سلمت "الأشغال" مشروعين من أكبر المشاريع التي كان يشرف عليها قطاع الهندسة الإنشائية في الوزارة، وهما "مدينة العمال" في منطقة الشدادية، ومستشفى جابر الأحمد، وجار تسليمه إلى وزارة الصحة، وهو أحد مشاريع التنمية في البلاد التي نفتخر بالإشراف على تنفيذها.

وأضاف أن انتقاد الحكومة بأنها لا تقدم مشاريع تنمية أمر غير صحيح، في ظل هذا الكم الكبير من المشاريع التنموية التي تخدم جهات عدة في الدولة، ومن ثم تقدم خدماتها إلى المواطن.

60 مشروعاً

ولفت إلى أن هناك 37 مشروعاً في إدارة التصميم في القطاع، وهناك 23 أخرى في التنفيذ ومجموعها 60 مشروعاً، ما بين التصميم والتنفيذ، مبينا أن أبرز المشاريع التي يتم تصميمها في القطاع مستشفى الولادة الجديد، وينتظر توقيع الوزير على عقده، بعد أن تمت ترسيته، ومجمع دور رعاية الأحداث ويتبع وزارة الشؤون، وجاهز كذلك للتوقيع، والمقر الرئيس للأدلة الجنائية، وهو أحد المشاريع الضخمة التي تنفذها الوزارة.

وأضاف: ومن المشاريع المهمة كذلك مستشفى الشرطة الذي سيتم إنشاؤه في منطقة الصباح الصحية، وهناك كذلك معهد الدراسات الموسيقية في منطقة مشرف، وهو جاهز للتوقيع، والإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية التي تتبع وزارة الداخلية وجاهز للتوقيع.

وتابع: لدينا كذلك من المشاريع المهمة التي تنفذها "الأشغال" مجمع وزارات الدولة في الجهراء، وهو أحد المشاريع الضخمة، وتم تمديد تاريخ إقفاله من قبل لجنة المناقصات، والإدارة العامة لأمن المنشآت، ونحن في طور طرح المشروع، ولدينا كذلك مشروع مجمع مدارس التربية الخاصة، وهو من المشاريع المهمة الضخمة، ولدينا الإدارة العامة للتحقيقات وتمت ترسيته وتوقيع العقد، ولدينا في التصميم 3 مشاريع لوزارة الداخلية، إضافة إلى مشروع مستشفى الأطفال بمنطقة الصباح الصحية، وهو مشروع جبار سيتم تنفيذه المرحلة القادمة.

back to top