الكويت تترأس اجتماعاً للجنة الاستشارية لوزراء الصحة العرب

«فيزياء الطب النووي» تشارك في دورة تدريبية بالرياض

نشر في 20-10-2016
آخر تحديث 20-10-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلنت رئيسة قسم الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان د. فريدة الكندري مشاركة وحدة فيزياء الطب النووي في دورة تدريبية حول الحماية من الإشعاعات الطبية التي نظمتها جامعة الملك سعود بالرياض خلال الفترة من 16 حتى 18 من الشهر الجاري.

وقالت الكندري إن هذه الدورة تأتي في إطار برامج التعليم المستمر لموظفي الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن أكثر من 150 متدربا من المختصين من مختلف مرافق قطاع الرعاية الصحية بالمملكة شاركوا في الدورة.

بدوره، أكد رئيس "فيزياء الطب النووي" د. مشاري النعيمي أن قسم علوم الأشعة بجامعة الملك سعود استعان بوحدة الفيزياء للمشاركة في هذه الدورة وتدريب المشاركين نظرياً وعملياً، موضحا أن أهمية هذه الدعوة تأتي من منطلق التعاون وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون والاستفادة من خبرة الفيزيائيين الطبيبين الكويتيين.

وأضاف النعيمي أن الدورة التدريبية قدمت عروضا تقديمية ترتكز إلى المعايير الدولية للسلامة التي تتبناها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فضلا عن تعريف المشاركين بمبادئ وممارسات الوقاية من الإشعاع في بيئة العمل الطبي، مؤكدا أن هذه المبادرة لاقت تقديراً كبيراً من جامعة الملك سعود التي كرمت المحاضرين المشاركين.

من جانب آخر، شارك وفد من الجمعية الطبية الكويتية في الجمعية العمومية للجمعية الطبية العالمية المقامة في العاصمة التايوانية تايبيي.

وقال رئيس الوفد د. محمد العبيدان، إن الوفد عقد عدة لقاءات مع الامين العام د. اوتمار كلويبر، بالاضافة الى ممثلي عدة جمعيات ومنظمات طبية عالمية لتوثيق العلاقات وتبادل الخبرات في المجال الطبي.

وأوضح العبيدان أن الوفد شارك في الانتخابات الدورية للرئيس المقبل لهذه الجمعية، وشارك في اجتماع أطباء الشباب العالمي، مشيرا إلى أن مشاركة الكويت تأتي للمرة الثانية بعد انقطاع دام أكثر من 10 سنوات، و"الكويت تعتبر الوحيدة من بين الدول العربية التي تشارك في الجمعية العمومية للجمعية الطبية العالمية".

من ناحية اخرى، عقدت اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب اجتماعا، أمس، برئاسة الكويت، لمناقشة جدول أعمال اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب، المقرر عقده في مارس المقبل.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية رئيس الاجتماع محمود العبدالهادي لـ"كونا"، إن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات التي ستعرض على مجلس وزراء الصحة العرب، أبرزها استراتيجية الرعاية الصحية الأولية، والتقدم المحرز في الاستراتيجية العربية للبيئة.

وأوضح أن الاجتماع استعرض أيضا عددا من المواضيع الفنية والتقنية، للخروج بتوصيات شاملة، لعرضها على مجلس وزراء الصحة العرب في مارس المقبل.

back to top