تنطلق اليوم الجولة الرابعة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات تجمع خيطان مع الكويت على استاد علي صباح السالم بنادي النصر الساعة 5.30، والعربي مع الصليبيخات على استاد صباح السالم بالنادي العربي، والساحل مع اليرموك على استاد علي صباح السالم، وتقام المواجهتان في توقيت واحد الساعة 8.

وتختتم غداً الجمعة منافسات هذه الجولة بأربع مباريات، حيث يلعب الجهراء مع الفحيحيل، وبرقان مع القادسية، والتضامن مع السالمية، وكاظمة مع الشباب.

Ad

خيطان والكويت

في المباراة الأولى بين خيطان صاحب المركز الـ11 برصيد 3 نقاط، والكويت السادس وله 4 نقاط جمعها من مباراتين فقط، حيث جنبته القرعة اللعب في الجولة الثالثة، يسعى خيطان إلى مواصلة انتصاراته بعد الفوز في الجولة السابقة على اليرموك بهدف من دون رد، وذلك بعد الخسارة أمام السالمية ثم الصليبيخات.

خيطان يدخل لقاء اليوم مكتمل الصفوف، لذلك ارتفع سقف طموح الفريق بتحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس مشهود له بالكفاءة، وهو ما دفع المدرب الصربي ألكسندر إلى الاجتماع مع اللاعبين أكثر من مرة، لحثهم على بذل مجهود مضاعف في التدريبات ثم في اللقاء، لتحقيق الهدف المنشود.

أما الكويت فيدخل اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز دون سواه، بعد أن تعادل في الجولة الثانية مع اليرموك بهدف لمثله، وهي النتيجة التي أطاحت بالمدرب الفرنسي بانيد، ليتولى محمد عبدالله المهمة بدلا منه.

ومن المؤكد أن الجهاز الفني لا يسعى إلى تحقيق الفوز فحسب اليوم، انما لابد أن يكون مصحوبا بمستوى متميز بعد الظهور بشكل باهت في الفترة السابقة، ويستعيد الأبيض في لقاء اليوم جهود محترفيه السوري فراس الخطيب والإيفواري جمعة سعيد بعد تعافيهما، فيما يواصل فهد العنزي غيابه بداعي الإصابة.

العربي والصليبيخات

وفي المباراة الثانية بين العربي، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 5 مباريات والصليبيخات التاسع وله 4 نقاط، يسعى كل من الفريقين إلى تحقيق الفوز ولا شيء سواه، فالعربي من جانبه يسعى إلى تعويض ما فاته في الجولتين الثانية والثالثة، حيث فقد الفريق 4 نقاط إثر التعادل مع القادسية ثم السالمية، وهما النتيجتان اللتان أغضبتا جماهيره ووضعت الجهاز الفني بقيادة المدرب فوزي إبراهيم على المحك.

وتنتظر الجماهير اليوم من محترفي الفريق التونسي أمين الشرميطي، والبرازيلي الياسو، والإيفواري دامو تقديم مستوى جيد بعد عدم ظهورهم بمستوى غير مقنع.

ويغيب عن العربي اليوم محمد باعباد، ومشاري الكندري، والحارس سليمان عبدالغفور، والسوري أحمد الصالح بسبب الإصابة.

أما الصليبيخات فيدخل المواجهة من أجل العودة إلى طريق الانتصارات مجدداً، بعد التعادل السلبي مع الساحل في الجولة الفائتة، ويعول المدرب أحمد عبدالكريم كثيراً على الروح القتالية للاعبين التي أظهروها في الموسم الجاري.

الساحل واليرموك

وتمثل المباراة الثالثة بين الساحل العاشر برصيد 4 نقاط واليرموك الـ13 برصيد نقطة واحدة، أهمية خاصة للفريقين، حيث يطمح كل منهما في تحقيق الفوز، وإضافة ثلاث نقاط غالية إلى الرصيد تساعده في المشوار الشاق هذا الموسم والخاص بالهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.