كاظمة يكتسح خيطان في دوري اليد

نشر في 20-10-2016
آخر تحديث 20-10-2016 | 00:00
سالم عبدالسلام يصوب على مرمى خيطان    (تصوير جورج رجي)
سالم عبدالسلام يصوب على مرمى خيطان (تصوير جورج رجي)
واصل كاظمة عروضه القوية في الدوري العام لكرة اليد بتحقيقه فوزاً كاسحاً على منافسه خيطان بنتيجة 41-23، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

وكان البرتقالي أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14-11 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، احتل بها صدارة الترتيب بفارق الاهداف عن القرين، بينما ظل خيطان بدون رصيد في المركز الثاني عشر.

برقان يهزم الشباب

وفي مباراة أخرى جرت أمس الاول ضمن الجولة ذاتها نجح فريق برقان في تحقيق انتصاره الاول وألحق بالشباب أول خسارة في البطولة هذا الموسم بنتيجة 28-24، بعدما كان متأخراً في الشوط الاول 12-13، ليحصد أول نقطتين في مشوار البطولة احتل بهما المركز الثامن، بينما ظل الشباب في المركز الخامس بـ5 نقاط.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة وتمكن الشباب من فرض أفضلية طفيفة في الشوط الاول بفضل خبرة صانع الالعاب علي البلوشي الذي برع في قيادة هجمات الفريق وتوزيع الكرات على لاعبي الخط الخلفي سعد الحيدري وعيسى البنادي والدفاع المنظم، في حين ظهر برقان بمستوى جيد وأداء متزن على مستوى الدفاع والهجوم، لكن الشباب تمكن بالخبرة من حسم الشوط لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني تغير الحال ودنت الافضلية لبرقان عندما نجح مدربه الوطني سالم أنس في استغلال تراجع مستوى اللياقة البدنية لدى لاعبي الشباب، والذي ظهر بوضوح عندما فشلوا في استغلال النقص العدد لدى برقان وعجزوا عن التسجيل.

واستخدم أنس سلاح السرعة والقوة لدى لاعبيه والذي يعتبر نتيجة طبيعية للاعداد المميز في معسكرهم الخارجي بالتشيك، حيث تميز برقان بالدفاع الصلب، والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، والدقة في إنهاء الهجمات، خصوصاً من جانب حسين كرم وعبدالعزيز عطوان مع تفعيل دور الاجنحة بشكل جيد خاصة مشاري العتيبي لينهي برقان اللقاء لمصلحته.

back to top