العيسى: قبول أحفاد الشهداء وحملة الجنسية بالمدارس الحكومية

منطقة تعليمية توصي بعدم مساواة من تحصل على ساعتي الرضاعة مع الأخريات في التقييم

نشر في 21-10-2016
آخر تحديث 21-10-2016 | 00:04
العيسى متفقداً مبنى «التربية» الجديد برفقة الرشيد
العيسى متفقداً مبنى «التربية» الجديد برفقة الرشيد
قرر العيسى قبول أحفاد الشهداء وأحفاد حملة الجنسية الكويتية في المدارس الحكومية من العام المقبل.
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قراراً وزارياً يقضي بقبول فئات جديدة من الطلبة غير الكويتيين في مدارس التعليم الحكومية.

وقال العيسى في قراره، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه «إلحاقا بالقرار رقم 15/2016 بتاريخ 19 يونيو 2016، والخاص بقواعد قبول الطلاب غير الكويتيين في المدارس الحكومية، وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، تقرر قبول احفاد الشهداء وأحفاد حملة الجنسية الكويتية في المدارس الحكومية، وعلى جميع الجهات المعنية ذات الاختصاص تنفيذ القرار والعمل بموجبه اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2017/2018».

من جانب آخر، وبينما يتحدث قياديو الوزارة على تطبيق القانون واحترام اللوائح والنظم وضرورة الالتزام بها، تخرج بعض النشرات والتعاميم لتضرب عرض الحائط ببعض بنود هذه القوانين واللوائح.

وفي التفاصيل، أصدرت إحدى المناطق التعليمية نشرة خاصة لرياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، تحث فيها مديرات المدارس على ضرورة الأخذ في الاعتبار عند تقييم المعلمات والإداريات العاملات في المدارس حصولهن على حقوقهن، فيما يخص قانون الطفل وساعتي الرضاعة من عدمه».

وقالت المنطقة التعليمية في نشرة مذيلة بتوقيع مديرها العام، إنه بناء على التعميم رقم 3 لسنة 2016 بشأن بعض الأحكام الوظيفية التي تضمنها القانون رقم 21 لسنة 2015، بشأن حقوق الطفل، وحرصا على تفعيل القوانين وتحويلها إلى واقع عملي يحفظ حقوق العاملين، فإننا ننوه بضرورة تفعيل مديرات رياض الأطفال والمدارس للقانون المذكور، بحيث يتم إنصاف كل من تنطبق عليها الشروط الواردة في القانون»، منوهة إلى «منح كل المديرات كافة الصلاحيات الخاصة بتنظيم العمل في المدرسة أو الروضة، بما يتماشى مع تطبيق القانون المذكور على جميع الموظفات المستحقات لهذا الحق». وأوصت المنطقة في النشرة بمكافأة المعلمة التي تستحق تطبيق بنود القانون ولم تحصل عليه بطريقة معنوية لتشجيعها، فضلا عن مراعاة ذلك عند التقييم في نهاية العام الدراسي، حيث لا تساوى بالمعلمة التي حصلت على حقها في القانون المذكور.

العيسى: تسلم مبنى «التربية» الجديد في مايو

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن مشروع مبنى وزارة التربية الجديد سيتم تسلمه في مايو المقبل، موضحا أن المقاول المسؤول ابلغه بإنجاز 90 في المئة من المشروع.

وقال العيسى، خلال جولة تفقدية للمشروع برفقة وكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط د. خالد الرشيد، إن المبنى مصمم بطريقة حديثة وعصرية تخدم الموظفين والمراجعين على حد سواء، لافتا إلى انه مكون من برجين يحويان 3 سراديب رئيسية كمواقف للسيارات.

من جانبه، ذكر وكيل المنشآت د. خالد الرشيد أن تكلفة المشروع بلغت 76 مليون دينار، بمساحة 246986 مترا مربعا، لافتا إلى أن المواقف تستوعب 1507 سيارات، اضافة إلى وجود مبنى خاص كمسرح يتسع لـ600 شخص مزود بأحدث التقنيات ووسائل الترجمة الفورية.

back to top