السفير تامير: الانتخابات البرلمانية أجلت زيارة المبارك لتركيا

أكد خلال استقبال الفرقاطة التركية أن الكويت وأنقرة صمام أمان للمنطقة

نشر في 21-10-2016
آخر تحديث 21-10-2016 | 00:02
 مراد تامير
مراد تامير
أشاد السفير التركي لدى البلاد مراد تامير بعمق العلاقات الكويتية التركية، التي وصفها بعلاقات الاخوة، مؤكدا أن البلدين يعملان على محاربة الإرهاب، "فنحن نعيش في منطقة ملتهبة"، معتبرا ان الكويت وتركيا صمام أمان للمنطقة.

وقال تامير، في تصريح صحافي، خلال حفل استقبال الفرقاطة التركية، التي تزور الكويت، إن علاقة الكويت وتركيا قوية جدا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والتجارية.

وأضاف ان العلاقات بين البلدين في المجال البحري قوية، وهناك تبادل للخبرات والمعلومات بين الجانبين، مشيرا إلى ان تواجد السفينة بالكويت يهدف الى إقامة تدريبات مشتركة بين البلدين.

وعن زيارة سمو رئيس الوزراء الكويتي، التي كانت مقررة 20 الجاري، قال: "كنا نتطلع الى ان تتم هذه الزيارة في موعدها إلا أن الاعلان عن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة بالكويت ادى الى تأجيل هذه الزيارة، ونحن نتفهم هذا الوضع، وقلوبنا قبل بيوتنا مفتوحة للكويتيين، سواء كانوا مسؤولين أو مواطنين، ونسعد دائما بالتواصل معهم في جميع المجالات".

واضاف: "مستعدون لاستقبال سمو رئيس الوزراء في الوقت الذي يحدده ويسمح له بذلك، فلا تاريخ محدد بيننا، وهو مرحب به في اي وقت"، مشيرا الى ان الزيارة قائمة.

وحول إلغاء التأشيرة الالكترونية، ذكر: "اننا نبذل جهدا كبيرا لتفادي هذا النظام والعودة الى النظام السابق"، مشيرا الى ان عدد السياح الكويتيين والمستثمرين في تركيا في تزايد.

back to top