خبرة العنابي تنتزع أول نقطتين في الدوري من «يد» اليرموك

نشر في 21-10-2016
آخر تحديث 21-10-2016 | 00:00
No Image Caption
حقق فريق النصر أول فوز له في الدوري العام لكرة اليد، وزاد أوجاع نظيره اليرموك بعدما ألحق به الهزيمة الثالثة على التوالي بنتيجة 28-24 في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

وكان العنابي أنهى الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 14-13، ليحصد أول نقطتين في البطولة ويحتل بهما المركز التاسع، بينما ظل اليرموك خالي الوفاض في المركز الثاني عشر.

جاء البداية متكافئة وظهر الفريقان بمستوى متقارب في الشوط الاول وتميز العنابي بدفاع صلب عن المنطقة تحت قيادة المخضرم فالح الزعبي، وهجوم منظم برز خلاله لاعبو الخط الخلفي نواف الشمري وباسل المطيري وسيار العنزي، في حين ارتكز اليرموك على الدفاع المتقدم 3-2-1 ومن خلفه تألق الحارس محمد متعب في التصدي للعديد من التصويبات وتفعيل سلاح الهجمة المرتدة عبر الاجنحة واختراقات لاعب الدائرة عبدالعزيز النجدي، مما منح الفريق فرصة لمجاراة خصمه في النصف الثاني من الشوط قبل ان ينتهي بفارق هدف واحد.

واصل والصلال

وفي الشوط الثاني نجح مدرب العنابي الوطني مناور دهش في قراءة المباراة بشكل جيد وفرض أفضلية مستنداً على خبرة فيصل واصل صاحب التصويبات الصاروخية الذي قاد الهجوم إلى جانب أحمد الصلال.

في المقابل لم يقدم اليرموك الاداء المنتظر وتراجع مستوى لاعبيه بشكل ملحوظ بسبب نقص معدلات اللياقة البدنية التي أثرت بدورها على تركيز معظمهم خصوصاً في الشق الهجومي وظهر ذلك جلياً في عدم توفيق لاعبي الخط الخلفي محمد البلوشي ومحمد عامر وصانع الالعاب فواز الشمري.

وفي الدقائق الاخيرة غابت الحلول تماماً عن اليرموك مما مكن لاعبي العنابي من فرض سيطرتهم الكاملة على مجريات اللعب وأنهوا المباراة لمصلحتهم.

ادار المباراة الحكمان بدر المطوع وأحمد الاحمد.

back to top