القادسية يحل ضيفاً ثقيلاً على برقان اليوم

نشر في 21-10-2016
آخر تحديث 21-10-2016 | 00:00
No Image Caption
تستكمل مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من دوري ڤيڤا لكرة القدم، بأربع مواجهات تجمع القادسية مع برقان، والفحيحيل مع الجهراء، والتضامن والسالمية، وكاظمة والشباب.
يحل فريق القادسية لكرة القدم في الخامسة والنصف ضيفا ثقيلا على نظيره برقان في الأحمدي على استاد نادي الشباب، في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من "دوري ڤيڤا".

وفي التوقيت نفسه يلعب الجهراء والفحيحيل على استاد جابر الدولي، وفي الثامنة مساء يحل الشباب ضيفا على كاظمة على استاد الصداقة والسلام، فيما يواجه فريق التضامن نظيره السالمية في التوقيت ذاته على استاد جابر الدولي.

ويتطلع القادسية إلى مواصلة الصدارة التي آلت إليه، بعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة، برصيد 7 نقاط، فيما يُمني برقان النفس بالفوز، أو على أقل تقدير الحصول على نقطة التعادل، ليضيف نقطة إلى النقاط الثلاث التي جمعها من فوزه الوحيد على الفحيحيل.

ويغيب عن "الأصفر" بعض أوراقه الرابحة، مثل: بدر المطوع، وعامر المعتوق للإصابة، فيما لا يزال المهاجم الأردني شريف النوايشة عالقا في بلاده، لإنهاء إجراءات إقامته بالكويت.

ويدرك مدرب القادسية داليبور أن فريقه مطالب بالفوز، إلى جانب تقديم أداء مقنع أمام برقان، وهو ما يحتاج جدية في مواجهة الوافد الجديد على مسابقة الدوري.

في المقابل، فإن مدرب برقان، حمد حربي، يعي أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام "الأصفر"، في ظل فارق الخبرة الكبير والإمكانات لمصلحة الضيوف.

ويعول حربي على حماس لاعبيه، ورغبتهم في الظهور القوي أمام حامل اللقب، كما سيكون لخبرة وسام الادريسي، صاحب هدف الفوز على الفحيحيل، وبعض اللاعبين الآخرين دور في التصدي لقوة "الأصفر" في المباراة.

وعلى استاد الصداقة والسلام لن تكون مهمة أصحاب الأرض، فريق كاظمة، سهلة أمام الشباب، عطفا على ما قدمه أبناء الأحمدي في الجولات السابقة، والوصول إلى النقطة الخامسة من ثلاث مواجهات.

ويملك "البرتقالي" في جعبته العلامة الكاملة (6 نقاط) من مواجهتين، وهو ما رشحه لأن يكون منافسا على اللقب بالموسم الحالي.

ويعول مدرب كاظمة فلورين ماتروك على مجموعة متجانسة من اللاعبين، بداية من الحارس شهاب كنكوني، مرورا بشاكر الرقيعي في الدفاع، ومشاري العازمي في الوسط، وصولا ليوسف ناصر، وباتريك فابيانو في الهجوم.

في المقابل، يعاني الشباب غياب أبرز لاعبيه للإصابة، مثل: علي مصطفى، مسعود فريدون، حسين نادر، وفهد ثامر، وهو ما يدفع مدرب الفريق، الصربي نيشا، إلى الاعتماد على مجموعة من الشباب الصاعدين في الفريق.

سيكون شعار "الفوز ولا شيء غيره"، هو ما سيدخل به السالمية والتضامن مواجهتهما، لتعويض ما فاتهما في المسابقة، ويملك أبناء الفروانية والسالمية 4 نقاط في جعبة كل منهما، وتبدو صفوفهما مكتملة بصورة كبيرة، بعد عودة بدر السماك للسالمية، وعدم وجود أي غيابات في صفوف التضامن.

وبنفس المعطيات يدخل الجهراء والفحيحيل مواجهتهما، في ظل عدم تحقيق أي فوز في الموسم الحالي، بنقطة وحيدة في رصيد "أبناء القصر الأحمر" مع مدربهم الجديد ثامر عناد، فيما أبناء المنطقة العاشرة ومدربهم التونسي حاتم المؤدب رصيدهم صفر في قاع فرق الدوري.

back to top