بدأ مسؤولو اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة التفاوض مع عدد من المنتخبات الإفريقية لمواجهتها خلال معسكر الإعداد لبطولة أمم إفريقيا 2017، المقرر إقامتها بالغابون في الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير.

وعلمت "الجريدة" أن مسؤولي الاتحاد المصري دخلوا في مفاوضات مع السنغال، والكاميرون، وبوركينا فاسو، والغابون لمواجهة أي منهم ودياً خلال معسكر يناير، خصوصا أن هذه المنتخبات قريبة المستوى من المنتخبات الموجودة بمجموعة مصر وهي غانا وأوغندا ومالي.

Ad

وينتظر الجهاز الفني للفراعنة وصول الرد النهائي من هذه المنتخبات من أجل إنهاء الاتفاقات، بإقامة المباراة في مصر، وهو الأقرب، وهو ما يطلبه الأرجنتيني كوبر خوفاً من تعرض اللاعبين للإرهاق، بسبب طول رحلات السفر، إلى جانب ضعف الإقامة وتواضع الإمكانات بالدول الإفريقية.

وفي ذات السياق، رفض مسؤولو اتحاد الكرة المصري عروض بعض الشركات من أجل إقامة ودية للمنتخب مع إحدى الدول الإفريقية، والحصول على مقابل مادي، وتمسك مسؤولو الجبلاية بتحمل تكاليف تذاكر السفر والإقامة في حالة إقامة اللقاء داخل مصر.

إلى ذلك، طلب كوبر في حالة تعذر إقامة معسكر خارجي قبل الإعداد لبطولة أمم إفريقيا بإقامته بالإسكندرية والتدرب باستاد برج العرب خصوصا أنه المكان الأفضل لفرض سياج من السرية على فريقه، والابتعاد عن الإعلام والسفر مباشرة إلى الغابون.