مستشفى الفروانية يدشن حملة لمكافحة التدخين

نشر في 23-10-2016
آخر تحديث 23-10-2016 | 00:00
المطيري والعنزي خلال جولة التفتيش
المطيري والعنزي خلال جولة التفتيش
أعلن مدير مستشفى الفروانية د. هاني المطيري تدشين حملة في المستشفى، بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة، لمكافحة "التدخين"، مشيرا الى ان الهدف من الحملة هو ضبط المخالفين لقانون منع التدخين من الموظفين والمراجعين المدخنين في أروقة المستشفى.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، إنه تم التنسيق مع مدير العلاقات العامة والتوعية البيئية في الهيئة العامة للبيئة د. خالد العنزي، الذي حضر مشكورا الى المستشفى، وقام بجولة تفتيش أسفرت عن ضبط عدد من المخالفين لقانون منع "التدخين"، وتم إصدار مخالفات بحقهم.

وشدد على عدم تهاون إدارة مستشفى الفروانية مع "المدخنين"، مؤكدا القيام بجولات تفتيش يومية في أروقة المستشفى، لضبط المخالفين، من خلال الحملة التي تم تدشينها، لحماية المرضى وصحتهم من هذه "الآفة" التي قد تعرض حياتهم للخطر.

بدوره، ذكر د. العنزي أنه في إطار التعاون بين الهيئة والجهات الحكومية، وبناء على طلب من إدارة مستشفى الفروانية، "قمنا بجولة للتعرف على أهم المخالفات الموجودة، لاسيما التدخين".

وأفاد بأنه تمت مخالفة عدة أشخاص من موظفين ومراجعين لمستشفى الفروانية، بناء على المادة ٥٦ من قانون حماية البيئة رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٤، والمعدلة احكامه بالقانون ٩٩ لسنة ٢٠١٥، بسبب تدخينهم في أروقة المستشفى. واكد استمرار الهيئة العامة للبيئة في جولاتها التفتيشية بجميع الجهات الحكومية والاهلية، بهدف إيقاف آفة التدخين، إضافة الى الاماكن العامة المغلقة وشبه المغلقة، داعيا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بقوانين حماية البيئة، لأن مخالفاتها تبدأ من ٥٠ دينارا، وتنتهي عند مليون دينار أو عقوبة الاعدام.

back to top