خاص

الخالد لـ الجريدة• الترشح لـ «الأمة» يهدد نصاب «البلدي»

يفتتح اليوم دور الانعقاد الرابع من الفصل الـ11

نشر في 24-10-2016
آخر تحديث 24-10-2016 | 00:02
No Image Caption
يعقد المجلس البلدي اليوم اولى جلساته لدور الانعقاد الرابع من الفصل الـ11 بعد أن أمضى المجلس عطلته الصيفية التي استغرقت 3 أشهر.

وقال رئيس المجلس مهلهل الخالد، لـ«الجريدة»، إن المجلس البلدي سيعاني خلال الشهر المقبل من فقدان النصاب، لاسيما بعد أن أعلن العديد من أعضائه نيتهم خوض غمار انتخابات مجلس الأمة 2016، مبينا ان جلسة اليوم ستعقد من غير أي مشاكل.

وأوضح أن المجلس أنجز العديد من المشاريع التنموية في دور الانعقاد الماضي، خاصة المتعلقة بالمشكلة الإسكانية، حيث تم إقرار أكثر من 4 مشاريع ضخمة كفيلة بحل القضية كلها، لافتا الى ان المجلس بانتظار المشاريع التنموية من قبل الحكومة، وسيتم التسريع في دراستها واقرارها.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة الاقتراح المقدم من العضو احمد البغيلي بشأن زيادة نسبة البناء في السكن الخاص.

وسيتضمن الجدول ايضا كتاب وزير الصحة وزير الدولة لشؤون البلدية وزير المواصلات بالانابة الدكتور علي العبيدي بشأن التصديق على محضر الاجتماع رقم (14/2016) لدور الانعقاد الثالث من الفصل الـ11 للمجلس المنعقد بتاريخ 11 يوليو 2016.

وسيدرج على جدول اعماله ايضا ثلاث برقيات تهنئة الاولى من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد لرئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد بمناسبة عيد الاضحى المبارك، وبرقيتان مماثلتان من سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، ومن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

ومن المقرر ان يناقش المجلس الكتاب المقدم من العضو اسامة العتيبي بشأن سكن الأئمة والمؤذنين التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والذي يقع في مناطق السكن الخاص تم بناؤه بطريقة يتم بها تقسيم المبنى إلى عدة شقق سكنية.

وسيناقش المجلس كتاب المدير العام للبلدية المهندس احمد المنفوحي بشأن الكتاب المقدم من الأعضاء المهندس علي الموسى ودكتور حسن كمال واحمد البغيلي بشأن تخصيص نصف ساعة من وقت الجلسة الرئيسية للمجلس البلدي لمناقشة ظاهرة انهيار المباني والمساجد.

ومن المقرر ان يناقش المجلس اقتراحات عدة منها الاقتراحان المقدمان من العضو الدكتور حسن كمال الأول يتعلق بحصر الأراضي والمباني غير المستغلة من قبل وزارة التربية والاخر بشأن طرح أراض إسكانية بمساحات متفاوته للتوزيع أوالبيع على أصحاب الطلبات الإسكانية.

ويناقش ايضا الاقتراح المقدم من العضو أسامة العتيبى بشأن فصل جميع الإجراءات المطلوبة لكافة معاملات العقارات ذات الاستعمال (السكن الخاص) عن باقى الإجراءات للاستعمالات الأخرى (استثماري - تجاري - صناعى).

«البلدية»: إزالة 1906 إعلانات خلال سبتمبر في «الأحمدي»

كشف التقرير الإحصائي، الذي أعدته إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت، عن تحقيق فرع بلدية الأحمدي العديد من الانجازات خلال سبتمبر الماضي، حيث بلغ عدد الاعلانات التي تمت إزالتها 1906.

وقالت إدارة العلاقات العامة، في بيان، إن فريق الطوارئ التابع للمحافظة قام بتحرير 102 مخالفة، وتوجيه 10 إنذارات، وإزالة 1906 إعلانات مخالفة من شوارع وميادين المحافظة، الى جانب التعامل مع 30 شكوى من قبل المواطنين خلال الشهر الماضي.

واوضحت الادارة ان قسم إزالة المخالفات، التابع للمحافظة، قام بغلق محلين مخالفين لقانون البلدية، وحرر 51 محضرا مخالفة اغذية، ووجه 36 تنبيها لعدة محلات تجارية.

وأضافت أن إدارة النظافة وإشغالات الطرق، التابعة للأحمدي، قامت بوضع 712 ملصقا على السيارات المهملة والمعروضة للبيع بشكل مخالف، ورفع وحجز 132 سيارة، والإفراج عن 44 سيارة، كما حررت 89 محضر مخالفة، ورفعت 10694 درب مخلفات وانقاض بناء، وقامت بتجديد 12 رخصة إشغالات طرق بمبلغ 3828.

back to top