أمر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بفتح تحقيق موسع في قضية تعرض إحدى طالبات مدرسة عين جالوت الابتدائية في منطقة قرطبة للإصابة بكسور أثناء الدوام المدرسي الخميس الماضي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير العيسى إلى المدرسة، حيث شدد على ضرورة فتح تحقيق عاجل لمعرفة اسباب حادث إصابة الطالبة غالية وجودها في المدرسة بكسور وجروح، والتي تم اسعافها الى المستشفى على اثرها.

Ad

وشدد الوزير على ضرورة التعرف على اسباب الحادث ومحاسبة المسؤول عنه، مبينا انه التقى مديرة المدرسة، وأمر بفتح تحقيق فوري في ذلك.

ولفت إلى أنه زار الطالبة في المستشفى أمس الأول للاطمئنان على صحتها، موضحا أن تقرير الاطباء يؤكد أن حالتها ليست بسيطة، حيث تعرضت الى كسر في الجمجمة، وتتلقى حاليا العناية الطبية في المستشفى.

وكانت الطالبة غالية جاسم، التي تدرس في مدرسة عين جالوت الابتدائية والبالغة من العمر 6 سنوات، قد أصيت بإصابات بالغة عبارة عن كسر في الوجه وجرح عرضي أعلى العينين والحاجب الأيمن وكدمة بالجفن للعين اليمنى، عقب سقوطها داخل أحد الفصول المدرسية، وسجلت ولية أمرها قضية في مخفر السرة رقم 136/2016 جنح السرة، متهمة المدرسة بإهمال ابنتها القاصر.

منتدى شابات الخليج

في موضوع آخر، أشادت رئيسة لجنة التدريب والبرامج في لجنة مرشدات الخليج هند الهولي بمحاور منتدى شابات الخليج، "التي تستلهم القيم العظيمة من ديننا وثقافتنا وتراثنا وتطلعاتنا نحو المستقبل".

وأكدت الهولي الدور الذي يجب أن يقوم به الشباب والشابات نحو الحفاظ على هذه القيم وترسيخها لتظل صامدة أمام التحديات القادمة عبر تلاقح الثقافات وتمازجها في ظل العولمة وسياسة الانفتاح العالمي.

جاء ذلك خلال افتتاح المنتدى الثامن لشابات دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار "شابات الخليج طاقات وعطاء (تمكين)" في مقر جمعية الكشافة الكويتية.

من جانبها، شددت الشيخة شيخة الخليفة على أهمية رعاية النشء والشباب لما لهم من دور بارز في ارتقاء البلد ونهضة المجتمع.

بدورها، ألقت المرشدة مريم البلوشي كلمة عبرت فيها عن شكرها، مضيفة أن "هذا المنتدى يمثل فرصة لنا كشابات للعمل والتفاني في خدمة أوطاننا وتحقيق تطلعاته والحفاظ على ثقافتنا وتراثنا وإنماء الشعور الوطني بما يعزز الوحدة الوطنية ويجدد العهد والولاء لحكامنا".

وجددت البلوشي العهد بالالتزام "نحو العمل وتسخير جميع الطاقات والوسائل لنكون في طليعة المساهمين في بناء الوطن والمحافظين على منجزاته وتراثه وثقافته الأصيلة".

وتطرقت لتأثير وسائل التواصل الاجتماعي واستخداماتها وكيف يتم تطويعها بما ينفع المجتمع وبما يغرس التراث وأثره في تعزيز الهوية والانتماء الوطني.

وفي الختام، شاركت زهرات مدرسة إشبيلية الابتدائية بفقرة فلكلور خليجي وطني لدول مجلس التعاون الخليجي للتعبير عن وحدة الهدف والمصير والاخوة والثقافة الوطنية والخليجية.