عقدت شركة "عذراء للتطوير العقاري" بالتضامن مع مجموعة "عز كوت" مؤتمراً صحافياً مساء أمس الأول في فندق سيمفوني ستايل الكويت، للإعلان عن طرح مشروع "بلو واتر مول" التجاري الواقع في منطقة خيران- مدينة صباح الأحمد البحرية، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة سعود المقلد، وممثل رئيس مجلس إدارة "عز كوت" ثامر الرومي، ونائب المدير العام للقطاع التجاري في "عذراء" ناصر المقلد، إضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحافة المحلية.

وقال الرومي، إن مجموعة "عز كوت" مستمرة بكل نشاط ومثابرة في طرح الوحدات والمشاريع السكنية للتملك في المناطق الجديدة بالكويت، وأنها لا تدخر جهداً في تقديم أفضل الخدمات لعملائها، كما ستبقى معهم على تواصل دائم لتقديم كل جديد.

Ad

من جانبه، قال نائب المدير العام للقطاع التجاري في "عذراء" للتطوير العقاري ناصر المقلد، إن الشركة، التي تختص بمجال العقارات التجارية وإدارة أملاك الغير، هي المسؤولة عن تطوير وتسويق مشروع "بلو واتر مول"، أحد المشاريع الجديدة التي بدأت "عذراء العقارية" في تنفيذها حالياً بمنطقة الخيران، بتكلفة تقدر بـ 30 مليون دينار.

وأضاف المقلد أن المشروع سيكون أحد أهم وأكبر المشاريع في تلك المنطقة خصوصاً أن فكرته قائمة على أساس توفير مراكز تسوق تضم العديد من الأنشطة التجارية لمحلات التجزئة والمطاعم والأسواق المركزية، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والخدمات الأخرى، ومنها فروع المصارف والأنشطة البدنية والمكاتب الإدارية، وهو ما تفتقده مدينة صباح الأحمد البحرية حالياً رغم الإقبال الكبير الذي باتت تشهده من قبل المواطنين والمقيمين، خصوصاً في الإجازات والأعياد والعطلات الرسمية.

وأوضح أن الشركة انتهت أخيراً من إجراءات طرح المشروع أمام المستثمرين الراغبين في الحصول على فرص استثمارية جاذبة في مثل هذا الوقت، الذي أصبحت فيه الفرص الاستثمارية الجاذبة نادرة جداً، خصوصاً إذا ما كان الأمر يتعلق بالاستثمار المحلي.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من التسويق التي ستمتد حتى الخامس من شهر نوفمبر المقبل ستخصص لكبار الشخصيات والشركات الراغبة في الاستثمار بالمشروع، في حين سيتم في المرحلة الثانية استقبال طلبات باقي المستثمرين من جميع الفئات، مبيناً أن تنفيذ المشروع سيبداً في الأول من مارس 2017 على أن يتم تسليمه خلال 15 شهراً من تاريخ التنفيذ.

وأشار إلى أن مشروع "بلو واتر مول" يقع قرب العديد من المشاريع القائمة في مدينة صباح الأحمد البحرية، التي تعد أول وأكبر مشروع يشيد كاملاً من قبل القطاع الخاص، تنفيذاً لتطلعات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تحويل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً، والعمل على تسريع عجلة الاقتصاد، وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم التنمية الاقتصادية، وتحقيق الهدف المنشود للقيادة السياسية.

استثمار مُجد

وقال المقلد إن المشروع يضم مجموعة من الوحدات التجارية، التي تعد بمنزلة قيمة استثمارية مجدية للأفراد والشركات، إضافة إلى الصناديق الاستثمارية، لما يتميز به المشروع من موقع حيوي وتصميم مميز، لا سيما أنه يضم مساحات تجارية متنوعة تصلح لمختلف الأنشطة التجارية، مما يضمن للمستثمر تحقيق عوائد استثمارية مجدية ومستمرة ضمن سوق الاستثمار العقاري، متوقعاً ألا يقل العائد الاستثماري للمشروع عن 12 في المئة بمراحله الأولى، على أن يرتفع إلى أعلى من ذلك مع انتهاء المشروع وتسليمه، مما يعتبر أعلى عائد تجاري على مستوى الكويت.

وبين أن ما يميز مشروع "بلو واتر مول" أنه يعد المشروع الأول في منطقة الخيران من حيث الحجم ونوعية وطبيعة الاستثمار، إلى جانب الخدمات الاستثنائية لإدارة المشروع وتشغيله، لينعم الملاك بعوائد مضمونة ومستمرة دون أي عناء.

ودعا المقلد المستثمرين كافة إلى الاستفادة من الفرصة الاستثنائية، التي تقدمها شركة "عذراء للتطوير العقاري" لتملك وحدات تجارية (تملك حر- وثيقة منفصلة) ضمن المشروع المميز، الذي تطرحه الشركة في الوقت الراهن.

تفاصيل المشروع

وعن تفاصيل ومكونات مشروع "بلو واتر مول"، أوضح أنه يقع على قسيمتين تبلغ مساحتيهما 5300 متر مربع، تطلاّن على شاطئ البحر مباشرة من الناحية الأمامية، وعلى مواقف للسيارات من الناحية الخلفية، في حين توفر إدارة المشروع خدمة الأمن والمراقبة على مدار الساعة، إضافة إلى خدمة التنظيف للمرافق المشتركة والممرات في جميع الأدوار، وتهتم الإدارة أيضاً بتقديم خدمة إدارة الأملاك بعد البيع لمتابعة الوحدات وتأجيرها بعوائد جيدة.