«يد» برقان والصليبيخات يواجهان الساحل وخيطان

نشر في 24-10-2016
آخر تحديث 24-10-2016 | 00:00
No Image Caption
تقام اليوم المباراتان المؤجلتان من الجولة الأولى في الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي في الخامسة مساء برقان مع الساحل، تليها في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع بين الصليبيخات وخيطان، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

يذكر أن سبب تأجيل مباراتي الجولة الأولى من الدوري، هو الحريق الذي اندلع بأحد المخازن الملحقة بصالة الاتحاد في الدعية في 4 الجاري، ما أجبر مسؤولي لجنة المسابقات على التأجيل.

في المباراة الأولى، يتطلع برقان، صاحب المركز الثامن، بنقطتين، إلى تحقيق ثاني انتصاراته في البطولة على حساب منافسه الساحل، من دون رصيد في المركز الحادي عشر.

ويملك برقان الحلول اللازمة لتحقيق غايته وحصد نقطتي اللقاء، وخاصة في ظل وجود مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم الحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي، واللاعبون حسين حبيب وحسين كرم وعبدالعزيز عطوان وصانع الألعاب حسين جابر، تحت قيادة المدرب الوطني سالم أنس، الذي يعمل جاهدا على الارتقاء بمستوى لاعبيه وانسجامهم في كيان واحد، طمعا في المنافسة على حجز إحدى بطاقات الدوري الممتاز.

في المقابل، يعلم الساحل جيدا أن المهمة أمام برقان ستكون في غاية الصعوبة، خصوصا في ظل التدريب المتواضع للفريق، لانشغال صالة النادي بأعمال الصيانة، وبالتالي عدم صلاحيتها للتدريب، لذا سيحاول مدربه المصري حسام توفيق استغلال اللاعبين ذوي الخبرة في الفريق، وخاصة فيصل الحوطي ومحمد الحمدان، للتصدي لقوة وطموح برقان، على أمل تحقيق أول فوز له في البطولة، بعد هزيمتين أمام العربي والقرين.

الصليبيخات وخيطان

وفي المباراة الثانية، يسعى الصليبيخات، صاحب المركز السادس، بثلاث نقاط، إلى مواصلة عروضه القوية، وتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب خيطان، الثالث عشر، من دون رصيد، نظرا للفارق الفني بين الفريقين.

وسيحاول مدرب الصليبيخات، عباس طه، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، وطموحهم المتزايد، لإيقاف لاعبي خيطان، وخاصة علي أشكناني وعبدالله خزيعل على الدائرة، مرتكزا على عنصرين في غاية الأهمية، أولهما ارتفاع معدلات اللياقة البدنية، والخبرة المتوافرة في الشقيقين فيصل وحسين صيوان.

back to top