«الإطفاء»: وفاة آسيوية وإصابة اثنين في حريق بالسالمية

ثلاثة مراكز إطفاء شاركت في إخماده

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:00
في غضون 3 دقائق فقط، وصل رجال الإطفاء إلى موقع حريق اندلع بشقة في السالمية، ونتجت عنه حالة وفاة لوافدة آسيوية، وإصابتان أخريان.
لقيت وافدة آسيوية مصرعها وأصيب اثنان آخران بجروح متفرقة، بينهما طفلة، في حريق اندلع بشقة في بناية بمنطقة السالمية صباح أمس، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالشقة والبناية.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، إن مركز العمليات تلقى بلاغا صباح أمس يفيد باندلاع حريق في شقة بمنطقة السالمية، وإن هناك أشخاصا محشورين جراء الحادث، مشيرا الى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز السالمية والسالمية الجنوبي والإنقاذ الفني بقيادة الرواد محمد أشكناني وخليفة السويدي وخالد كرم الى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير أن أول فرقة إطفاء وصلت إلى الموقع في غضون 3 دقائق، لافتا الى أنه تبين لرجال الإطفاء أن الحريق اندلع في شقة بالدور الأول، وشرع رجال الإطفاء في إنقاذ المحتجزين من سكان البناية بسبب الدخان الكثيف الذي ملأ أرجاء العمارة، موضحا أن من ضمن الأشخاص الذين تم إنقاذهم وافدة آسيوية وطفلة وآخر تم تسليمهم جميعا الى عناصر الطوارئ الطبية، حيث نقلوا إلى المستشفى.

وذكر العقيد الأمير أن الوافدة الآسيوية لقيت حتفها بعد وصولها للمستشفى، بسبب استنشاق كميات كبيرة من الدخان، كما أن الطفلة أصيبت بحروق متفرقة، فيما أصيب الوافد الثالث بحالة اختناق، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق، وحالوا دون امتداده الي الشقق المجاورة، كما عملوا تهوية للبناية، وفتحت الإدارة العامة للإطفاء تحقيقا لمعرفة أسباب اندلاع الحريق، موضحا أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث اكتشفوا أن الشقة التي وقع بها الحادث كانت تحتوي على مخالفات تركيب قواطع خشبية.

back to top