أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير المواصلات بالوكالة ياسر أبل أمس أهمية الاجتماع الـ15 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال أبل، في تصريح لـ"كونا" بعد اختتام أعمال الاجتماع، إن الوزراء عبروا عن شكرهم للكويت على استضافتها الزيارة الميدانية للمشاريع الإسكانية، مضيفا انه تم خلال تلك الزيارة اطلاع الوفد الفني الخليجي على الأنظمة والقوانين والتجارب الاسكانية في الكويت، تنفيذا لقرار الاجتماع السابق للوزراء.

Ad

وذكر ان المجتمعين اطلعوا على تجربة الكويت في تنظيم وإشهار اتحاد الملاك لأصحاب الوحدات السكنية الحكومية في مشروع شقق شمال غرب الصليبيخات، وعلى ما قامت به المؤسسة في هذا المجال، والآثار الإيجابية للتعاون بين المؤسسة والملاك، لما فيه مصلحة الطرفين كونها تجربة حديثة.

وأوضح أن الوزراء المعنيين ناقشوا خلال الاجتماع إطلاق جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان لعام 2017، تحت عنوان "توفير المسكن الملائم بالاستغلال الأمثل للموارد"، متضمنا تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير شروط البناء، مع إعطاء الأولوية لمشاريع وابتكارات الشباب، وتأهيل وإعادة إعمار المناطق القديمة.

واختتم الوزراء اجتماعهم امس ببحث عدد من المواضيع المهمة، من بينها رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، والتي قدمت في الدورة الـ36 للمجلس الاعلى بالرياض في ديسمبر الماضي، واعتماد كراسة الشروط والمواصفات الفنية لتطوير مواقع قواعد المعلومات الإسكانية، والاطلاع على التوصيات التي تم التوصل لها في ورشة اتحاد الملاك.

كما تناولت لجنة الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان بدول مجلس التعاون الخليجي مقترحات الأمانة العامة بشأن أهداف التنمية المستدامة (2020 - 2030)، إلى جانب الخطة الاستراتيجية للتعاون المشترك في مجال الاسكان.

مشروع جنوب المطلاع

من جهة أخرى، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستقوم بتوزيع القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع بضاحية N5 كدفعة رابعة والتي تشتمل على 303 قسائم من توزيعات السنة المالية الجارية بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 16/11/2008م.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي امس انها حددت غداً والأحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة على ان يكون الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط، مشيرة الى انه تم تحديد الاربعاء المقبل موعداً لإجراء عملية القرعة.

ولفتت المؤسسة الى أن من يتخلف عن تسلم بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة، فإن المؤسسة ستقوم باستبعاد اسمه وإدخال الأسماء التي تليها في التخصيص، راجية المواطنين الصادر لهم قرار تخصيص في هذه المنطقة ولم ترد أسماؤهم ضمن هذا الكشف الحضور إلى مبنى المؤسسة في جنوب السرة بالمسرح في التاسعة صباح الاثنين المقبل مصطحبين معهم قرار التخصيص والبطاقة المدنية للدخول ضمن الاحتياط، الى جانب التقيد بالمواعيد المذكورة أعلاه، مهيبة بالمواطنين الواردة أسماؤهم وتعذر عليهم الحضور او عدم الرغبة في القطعة المعلن عنها انه لن يدرج اسمه بالدفعات القادمة لحين مراجعة إدارة التخصيص بمقر مبنى المؤسسة.