الفريق الفهد: علينا مراجعة أنفسنا لمعالجة السلبيات والأخطاء

ترأس اجتماعاً للقيادات الأمنية لاستعراض المواقف أثناء المهام والواجبات

نشر في 26-10-2016
آخر تحديث 26-10-2016 | 00:00
الفهد متوسطاً القيادات الأمنية خلال اللقاء
الفهد متوسطاً القيادات الأمنية خلال اللقاء
طالب الفريق الفهد، رجال الأمن بمراجعة النفس لمعالجة السلبيات والأخطاء، مؤكداً أن «الأخطاء ترشدنا إلى المسار الصحيح"، ولافتاً إلى أن واجبات «الداخلية» كبيرة ومتعددة، وإنجازاتها لا تعد ولا تحصى، وهي أوسمة فخر على صدورنا جميعاً.
دعا وكيل وزارة الداخلية، الفريق سليمان الفهد، إلى ضرورة مواصلة العمل ومضاعفة العطاء والالتزام العسكري بالضبط والربط وإظهار هيبة القانون، مؤكدا أن رجال الأمن يقومون بجهد مخلص وينجزون عملا شاقا.

وقال الفهد خلال ترؤسه، أمس، اجتماعا بمبنى وزارة الداخلية في منطقة صبحان، ضم عددا من الوكلاء المساعدين المختصين والقيادات الأمنية الميدانية لاستعراض المواقف أثناء المهام والواجبات والمسؤوليات أو أوامر العمليات الصادرة من الإدارة العامة المركزية للعمليات: علينا مراجعة أنفسنا ومراجعة الأداء، بهدف الارتقاء بمستوانا ومعالجة السلبيات والأخطاء والاستفادة من التجارب السابقة، مؤكدا أن التدارس والتحاور والنقاش بكل أعمال ومسؤوليات الوزارة ومراجعة الاحترازات والتدابير والخطط هي عنوان لنجاح أعمالنا ومسؤولياتنا.

السلبيات والثغرات

وذكر الفهد أنه عندما نتوقف على بعض السلبيات والثغرات أثناء تنفيذ مهامنا الأمنية والمرورية فهذا ليس تقليلا من الجهود أو انتقاصا لعمل، إنما الارتقاء بالمسؤولية وبالثقة التي أولاها لنا المواطنون والمقيمون.

وقال إن هذه المواقف التي سنعرضها من خلال أفلام تصويرية واقعية يجب أن نضع، من خلال مشاهدتها وتحليلها، أيدينا على مكامن الخطأ، ونعمل على معالجتها، موضحا أن سبب هذه الأخطاء إما أن تكون هذه المهام أديت بشكل متسرع أو لعدم الدراية بالأبعاد أو بعدم فهم القضية أو الموقف بشكل صحيح، أو الإفراط بالثقة، وهذه عوامل وأسباب نتلمسها، وعلينا مسؤولية مناقشتها، والعمل على تلافيها في المستقبل.

وأكد أن الأخطاء ترشدنا على كيفية تصحيح المسار وتقويمه، لافتا إلى أن واجبات الداخلية وأعمالها كبيرة ومتعددة، وإنجازات وزارة الداخلية لا تعد ولا تحصى، وهي أوسمة فخر على صدورنا جميعا نعتز ونفخر بها.

وطالب الفهد بالمزيد من الجهد للمحافظة على هذه الإنجازات والمستوى الراقي، مؤكدا أن "علينا العمل على رفع قدراتنا التدريبية ومستوانا الفني والإداري والميداني"، مشددا على "أن العمل الأمني لابد أن يتفوق على نفسه، ويجب أن يكون مميزا وفي الريادة والمقدمة دائما، لأن الجريمة تتطور والأحداث تتسارع، وعلينا تطوير أنفسنا وكفاءاتنا وبغير تصحيح الأخطاء لا يمكن أن نتقدم".

عقب ذلك، استعرض الفهد مع القيادات الأمنية الميدانية ما تم عرضه في الفيلم التصويري من مواقف واجهت رجال الأمن، حيث تم تأكيد ضرورة معالجة الأخطاء التي وردت خلال معالجة هذه المواقف.

وأكد الوكيل الفهد في نهاية الاجتماع أن ما يقوم به رجال الأمن من مهام مقدر من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ومن أهل الكويت، داعيا الى ضرورة الاستمرار في هذا العطاء من أجل وطننا ومن أجل الشعب الكويتي.

back to top